الرئيسية » الأخبار » 35 ألف حالة إعاقة في السنة عند الأطفال

35 ألف حالة إعاقة في السنة عند الأطفال

لأول مرة في الجزائر.. بنك معلومات خاص بالمعلومات الخاصة بالطفولة قريبا

كشفت كريمة ياسف نائبة رئيسة الفيدرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة عن تسجيل نحو 35 ألف حالة إعاقة في السنة عبر الوطن للأطفال حديثي الولادة، منقسمة بين دائمة والقابلة للعلاج.

ودعت كريمة أمس بالإذاعة الوطنية ياسف المسؤولين على أقسام الولادة بالمستشفيات إلى التركيز على متابعة النساء الحوامل أثناء فترة الحمل.

وكشفت المتحدثة ذاتها أن الفيدرالية قامت بكتابة مشروع مصلحة، وهو نظام داخلي يحدد المهام أقسام الولادة بالمستشفيات بدقة ومن شانه أن يساهم في العناية والاهتمام أكثر بالأطفال ذوي الإعاقة.

كما قامت الفيدرالية بإبرام اتفاقية مع منظمة الصحة العالمية تحث على العمل المشترك مع مصالح الولادة والأطفال في المجال التوعوي والتحسيسي وتبادل الخبرات.

وفي مجال الحياة الاجتماعية طالبت رئيسة الفيدرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة بحقوق هذه الشريحة من المجتمع في الصحة والدراسة والتشغيل و تذليل الصعوبات اليومية في مجال التنقلات.


ومشيرة إلى ضرورة منح فرصة للمعاق في التكوين المهني بتحديد تخصصات تسمح له بان يكون مفيدا للمجتمع.

وأشارت ياسف إلى أن نسبة 01 بالمائة في التشغيل المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة تبقى قليلة، مطالبة برفع هذه النسبة، مشيرة إلى أن هذه الفئة محتاجة للعمل والدراسة والصحة، وهذه الامتيازات تبقى أفضل من المنحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.