أعلن المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، استشهاد أكثر من 1000 شخص من العاملين في المجال الصحي في قطاع غزة.

وقال المسؤول ذاته، في تصريح لـ “الجزيرة”، إنّ “الوضع في شمال قطاع غزة كارثي للغاية وفوق الوصف”.

وأكد المتحدث ذاته، أنّ “استهداف الأجهزة التي تقدّم الأوكسجين بالمراكز الطبية في القطاع مؤلم وأكثر من 15 ألف شخص يحتاجون للعلاج خارج قطاع“.

في هذا السياق، قال المسؤول بمنظمة الصحة العالمية، “هناك حاجة لوقف إطلاق النار بشكل عاجل في قطاع غزة ونسعى لجعل المستشفيات قادرة على تقديم الرعاية الصحية في قطاع غزة”.

وأبرز المتحدث نفسه، أنّ الوكالات الأممية تعمل على تقديم الدعم لكن وقف القتال قرار سياسي، حسب قوله.