في دقيقتين

أخبار #الجزائر #في_دقيقتين من #أوراس | 20 فبراير

#في_دقيقتين 20 فبراير
حوار جديد لتبون مع وسائل إعلام وطنية ودولية
كشف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في حوار لجريدة “لو فيغارو” الفرنسية عن رحلة بناء جزائر جديدة، موضحا أن جسد المافيا الاقتصادية والسياسية مازال متواجدا رغم قطع رأسها، كما تحدث عن الحراك ودور الجيش والجالية الجزائرية وكذلك العلاقات مع فرنسا. وأجرى تبون حوارين اخرين مع وسائل إعلام وطنية، بالإضافة إلى وسيلة إعلام روسية.

84 موقعا إخباريا مصرحا به
أحصى وزير الاتصال عمار بلحيمر، 150 موقعا الكترونيا في الجزائر، من بينها 84 مصرحا بها لدى وزارة الاتصال.
ودعا بلحيمر أصحاب المواقع الالكترونية إلى تسوية وضعيتهم القانونية بالتشاور مع مصالح وزارة الاتصال، مؤكدا أن الصحافة الالكترونية لا تزال فتية وتحتاج إلى المرافقة والتطوير بطريقة امنة ومنظمة.

رفع أعباء وإبراز أخرى ضد وزراء سابقين
أفادت النيابة العامة لمجلس قضاء الجزائر، عن رفع الأعباء في قضية الوكالة الوطنية للطرق السريعة ضد محمد بجاوي بصفته وزيرا للشؤون الخارجية سابقا، وعمار غول بصفته وزيرا للأشغال العمومية سابقا، كما رفعت الأعباء عن شكيب خليل في القضية نفسها وكذلك في قضية سوناطراك.

الخضر يحافظون على مركزهم في ترتيب الفيفا
حافظ المنتخب الوطني الجزائري على المركز الخامس والثلاثين 35 عالميا، في أول تصنيف للاتحادية الدولية لكرة القدم سنة 2020. ولم يكسب محاربو الصحراء أي نقاط جديدة في هذا التصنيف، واحتلوا المركز الرابع إفريقيا، خلف منتخب السنغال الذي يبقى متزعما للقارة السمراء.

شاهد الفيديو

 

حالات كورونا في الجزائر

847
مؤكدة
58
وفيات
61
شفاء

اترك تعليقا

تصويت

كيف ترى مواجهة الجزائر لفيروس كورونا

من نحن؟

أوراس.. خدمة إخبارية جديدة في الجزائر تُحاول نقل الحقيقة والوصول إلى عمق الأحداث باعتماد قوالب خبرية جديدة وجذابة، مقرنا حاليا في العاصمة بمدينة الشراقة ونحاول التواجد عبر مختلف الولايات