الرئيسية » الأخبار » إجراء غير مسبوق.. أكبر عملية حجر في الجزائر

إجراء غير مسبوق.. أكبر عملية حجر في الجزائر

أكبر عملية حجر صحي في الجزائر

في أكبر عملية حجر صحي في تاريخ الجزائر المستقلة، باشرت السلطات، إخضاع المسافرين العائدين للوطن على متن رحلات بحرية وجوية للحجر الصحي بسبب فيروس كورونا.

وتم، اليوم الخميس، إخضاع أزيد من 1000 مسافر للحجر الصحي، قدموا من فرنسا على متن باخرة طارق بن زياد التي رست بميناء العاصمة، قادمة من مدينة مارسيليا.

وحولت السلطات فنادق عدة منها مزافران والشاطئ الأزرق ومركب ماتاريس بتيبازة إلى مُنشآت مخصصة للحجر الصحي.

وكشف، أمس الأربعاء، بيان لمجمع السياحة والفندقة، بأن المسافرين سيخضعون للمراقبة والرعاية الصحية من قبل فرق طبية، خصصتها وزارة الصحة لمدة 14 يوما إلى غاية صدور التحاليل الطبية الخاصة بهم.

وسبقت هذه العملية، الحجر على 646 مسافرا، أمس، بعد رسو باخرتهم بميناء وهران، وتم نقلهم لمركب الأندلسيات لقضاء مدة 14 يوما في الحجر الصحي.

وأعلن تبون في وقت سابق عن فرض الحجر الصحي على كل الوافدين من الخارج عبر الرحلات البحرية والجوية، وتخصيص فنادق ومركبات سياحية وإقامات جامعية لهذا الغرض.

وخلال الأسابيع الأخيرة، تعالت أصوات منتقدة تعاطي السلطات مع العائدين من أوروبا خصوصا، الذين لم تفرض عليهم أي إجراءات عزل صحي، رغم أن جل الإصابات بفيروس كورونا قدمت من فرنسا.

فيما ينتظر شروع الخطوط الجوية الجزائرية في إجلاء مواطنين عالقين في دول عدة حول العالم بسبب فيروس كورونا.

وبلغ عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في الجزائر 83 حالة إصابة مؤكدة، منها 9 وفيات، بينما تماثل للشفاء 32 مصابا لحد الساعة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.