كورونا في الجزائر
مؤكدة 55,630 وفيات 1,897 متعافون 38,788 نشطة: 14,945 آخر تحديث: 24/10/2020 - 12:01 (+01:00)
الأخبار

إلغاء ” الوشوشة في الأذن” في بيع الأسماك

إلغاء " الوشوشة في الأذن" في بيع الأسماك

اتخذت وزارة الصيد البحري، جملة من التدابير الاحترازية والوقائية لتوفير أحسن الظروف لعودة نشاط الصيد البحري، حيث تم بالتنسيق مع كافة المتدخلين، ضبط دخول المهنيين إلى موانئ الصيد البحري.

وكشف بيان للوزارة، اليوم الجمعة، عن تقليص في أطقم سفن الصيد البحري، واعتماد إجراءات صارمة في إنزال وإركاب البحارة على متنها وإشراك المهنيين في عمليات تعقيم وتنظيف الموانئ والسفن .

وضعت الوزارة إجراءات لتنظيم بيع الأسماك على مستوى السمكات ونقاط البيع المختلفة، لاسيما من خلال تحديد وتنظيم  وضع صناديق الأسماك بالأماكن المخصصة لبيع واعتماد طريقة جديدة لبيع المنتوج وذلك بتغيير طريقة  “الوشوشة في الأذن” المعتمدة عبر عدد من الولايات  لتحديد سعر السمك إلى طريقة المزايدة العلنية، والتي لقيت استحسانا من طرف التجار والمهنيين على حد سواء.

ودعت وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية، كل المهنيين والبحارة والتجـار والمستخدمين على مستوى الموانئ، للحرص على مواصلة التقيد بتطبيق كافــة الإجراءات المعتمدة للحد من تفشي وباء كورونا، مع السهر على إلزامية ارتداء  الكمامات خلال أداء عملهم.

وذكّرت الوزارة، أنها سلمت قرابة 15 ألف رخصة تنقل، من قبل مديريات الصيد البحري والموارد الصيدية بالتنسيق مع السلطات الولائية، وهو ما ساهم بعودة نشاط الصيد البحري وتربية المائيات لطبيعتهما العادية مع  تدعيم الأسواق الوطنية بكميات متنوعة من الأسماك.

وتم توزيع أكثر من 77 ألف كمامة على المهنيين، وتقديم مساعدات عينية لعائلات البحـــارة، مع  تنظيم حملات تضامنية مع الأطقم الطبية المجندة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وذلك على مستوى عدة مستشفيات بولايات كل من العاصمة والشلف وتلمسان وورقلة وتيبازة ووهران .

واستفادت قرابة 15 دألف عائلة للبحارة من المنحة المالية التي أقرها السيد رئيس الجمهورية لصالح العائلات المتضررة من جائحة كورونا، والمحددة بـ 10 آلاف دينار، والتي تم صرفها للصيادين الذين لم يتمكنوا من مزاولة نشاطهم بصفة عادية جراء الإجراءات المتخذة للحد من انتشار جائحة كورونا .

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
55,630
وفيات
1,897
شفاء
38,788
نشطة
14,945
آخر تحديث:24/10/2020 - 12:01 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

فريدة شراد

فريدة شراد

اترك تعليقا