الرئيسية » الأخبار » الدكتور بقاط بركاني: أوامر تبون بخصوص لقاح كورونا أعطت الأمل للجزائريين

الدكتور بقاط بركاني: أوامر تبون بخصوص لقاح كورونا أعطت الأمل للجزائريين

الدكتور بقاط بركاني: أوامر تبون بخصوص لقاح كورونا أعطت الأمل للجزائريين

اعتبر الدكتور بقاط بركاني عضو الجنة الوطنية لرصد ومتابعة فيروس كورونا، أن التعليمات التي أصدرها الرئيس عبد المجيد تبون للوزير الأول لاختيار لقاح كورونا، وبدء عملية التلقيح ابتداء من شهر جانفي 2021، أعطت الأمل للجزائريين.

وأكد بقاط بركاني في تصريح له للإذاعة الوطنية، أن اللجنة العلمية ستعمل جاهدة لاختيار اللقاح المناسب، من أجل الشروع في عملية التلقيح التي ستكون في بداية شهر جانفي القادم، مؤكدا أن هذا القرار صائب وسيعطي الأمل للجزائريين وسيعود بالفائدة على مجال الصحة.

وأوضح بركاني أن الجزائر وفي إطار مكافحة جائحة كورونا متقدمة في الأعمال الوقائية، مؤكدا أن اللجنة العلمية وبمعية السلطات ستعمل على اختيار اللقاح المناسب.

وأصدر الرئيس عبد المجيد تبون، أمس، أوامرا للوزير الأول بترأس اجتماع فوري مع اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة الوضعية الوبائية، لاختيار لقاح كورونا الأنسب، لبدء عملية التلقيح ابتداء من شهر جانفي 2021.

وجاء في منشور تبون على حسابه في تويتر: ” لقد أصدرت أوامر للسيد الوزير الأول أن يترأس فورا اجتماعا مع اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة الوضعية الوبائية، لاختيار اللقاح الأنسب ضد فيروس كوفيد 19، لبدء عملية التلقيح ابتداء من شهر جانفي 2021.”

للتذكير، كشف وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد منذ أيام قليلة أن القرار النهائي حول اختيار اللقاح وموعده لم يتخذ بعد، والوزارة تقوم حاليا بتصنيف معايير الجودة والسعر، مؤكدا أن القرار النهائي من اختصاص رئيس الجمهورية أو الوزير الأول.

وأكد بن بوزيد أن الجزائر في مسعى جد حذر، بخصوص اقتناء لقاح فيروس كورونا، مجددا التأكيد على التزام الدولة بالقيام بالاختيار الجيد للقاح.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.