الرئيسية » الأخبار » الرئاسيات.. 15 راغبا في الترشح يسحبون الاستمارات

الرئاسيات.. 15 راغبا في الترشح يسحبون الاستمارات

الرئاسيات.. 15 راغبا في الترشح يسحبون الاستمارات

أم الخير حميدي

ارتفع عدد الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر إلى غاية صباح يوم السبت إلى 15 شخصا، حسب ما علم لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وسحبت جبهة المستقبل صبيحة اليوم السبت استمارات اكتتاب توقيعات الترشح، وبهذا يرتفع عددهم  إلى 15 شخصا، خمسة منهم منضويين تحت تشكيلات حزبية، ويتعلق الأمر بكل من رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس، ورئيس حركة البناء عبد القادر بن قرينة، ورئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، ورئيس حزب التجمع الجزائري علي زغدود، ورئيس حزب الجزائر للرفاه مراد عروج، بالإضافة إلى عشرة اسماء لا تنتمي إلى أحزاب.

ولم تحسم جل أحزاب المعارضة قرار مشاركتها في الرئاسيات المقبلة من عدمه، فالأحزاب الاسلامية أكدت أنها ستعلن عن موقفها بعد العودة إلى مكتبها الوطني، بينما تتجه أحزاب البديل الديمقراطي إلى مقاطعتها لاعتبارات سياسية، أما أحزاب الموالاة فلا تزال تعيش حالة من الفوضى والتخبط، نتيجة تواجد أمناءها العامين في الحبس المؤقت بتهم الفساد ناهيك عن الرفض الشعبي لها، باعتبارها مساهمة في مرحلة نظام الرئيس المتنحي عبد العزيز بوتفليقة.

وتسلمت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات منذ أربعة ايام استمارات الترشح من المطبعة الرسمية بعد أن تم تسوية المشكل المطبعي.