الرئيسية » الأخبار » واشنطن تدعم مسيرات الحراك الشعبي في الجزائر

واشنطن تدعم مسيرات الحراك الشعبي في الجزائر

وزارة الداخلية تصدر بيانا هاما حول مسيرات الحراك

قال القائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر، غوتام رانا، إن الولايات المتحدة تدعم حق الشعب الجزائري في التعبير عن رأيه والتظاهر بطريقة سلمية.

وأكد المسؤول بالسفارة الأمريكية في حوار مع قناة “الحرة” أن الولايات المتحدة الأمريكية تروج للقيم الأساسية في العالم وهي حرية التعبير والدين والصحافة والتجمع السلمي.

وأضاف أن تقرير حقوق الانسان الذي نشرته الخارجية الأمريكية تطرق إلى هذه المجالات، مشيرا إلى أن هناك “حواراً مع الحكومة الجزائرية فيما يتعلق بحقوق الإنسان وهذا جزء من الحوار لتقوية العلاقات الثنائية”.

وتابع غوتام رانا أنه “في نهاية الأمر هذه مسألة خاصة بالجزائر والأمر يعود للشعب الجزائري لتطوير مؤسساته وحكومته”.

وبخصوص الشراكة بين الولايات المتحدة والجزائر، أبرز أن السفارة الأمريكية توفر دورات تدريبية ومنح دراسية وبرامج تبادل للمدرسين، و”حاليا نعمل مع جامعة كولومبيا وهي من أفضل الجامعات في العالم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر لتطوير برنامج الجامعات الجزائرية”.

وأردف: “طورنا التدريب على الإنترنت كما طورنا المناهج في الجامعات الجزائرية، وهدف هذا البرنامج هو أن يحصل كل الطلاب على مهارات التحكم في اللغة الإنجليزية”.

ونوه ممثل السفارة الأمريكية بالعلاقات المتينة التي تربط الجزائر بالولايات المتحدة في مجالات التعليم والثقافة والاقتصاد والتعاون الأمني “القوي جدا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.