الرئيسية » رياضة » الفيفا يراسل الكاف بسبب تصريحات جمال بلماضي

الفيفا يراسل الكاف بسبب تصريحات جمال بلماضي

الفيفا يراسل الكاف بسبب تصريحات جمال بلماضي

طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا“، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتقديم توضيحات بخصوص تصريحات الناخب الوطني جمال بلماضي حول طاقم التحكيم الذي أدار مباراة الجزائر وزامبيا لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022.

وكشف الصحافي البوركينابي أبلام غناميسو (يعمل بموقع الكاف) أن الاتحاد الدولي راسل هيئة موتسيبي من أجل الاستفسار بخصوص الانتقادات التي وجهها المدرب الجزائري جمال بلماضي للتحكيم في إفريقيا.

وهاجم المدرب جمال بلماضي، بشدة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على خلفية “المهزلة التحكيمية” التي حدثت في مباراة الجزائر وزامبيا بلوساكا بعد منح حكم المباراة ركلتي جزاء غير شرعيتين لأصحاب الأرض، حسب أخصائيين.

وقال بلماضي: “لقد اكتشفنا من هو العدو، وهو ظاهر لنا، الحكام أصبحوا يتفننون في ظُلمنا، وهذا الأمر يجب أن يتوقف، الاستمرار على هذا النحو سيضرنا ويحرمنا من تحقيق أهدافنا”.

وأضاف: “التحكيم الإفريقي كارثة، وأعتقد أن الأمور ستكون أكثر تعقيدا في الفترة القادمة، خاصة في تصفيات المونديال”.

يذكر أن الحكم أديلايد علي محمد (جزر القمر) تعرض لعقوبة الإيقاف لثلاثة أشهر بسبب الأخطاء المرتكبة في مباراة الجزائر وزامبيا بلوساكا.

عدد التعليقات: (8)

  1. نتمنى ان يتم مشوار المنتخب الوطني بقيادة بلماضي رغم الانتقادات السالبة و رغم عصابة كرة القدم و رغم التحكيم الضالم في جل مباريات الفريق الوطنياخل و خارج الوطن النضر و الانتصار الجزاؤر و لبلماضي

  2. التحكيم في إفريقيا يشترى و يباع بالمال و المصالح ضد الرياضة و الشباب الأفريقي خاصتا ضد الجزاءر و ذلك رأيناه و نعرفه منذ القديم ، اصحاب النفوذ في الاتحاد الأفريقي

  3. Avatar
    عمار بو الزور

    ارفع لك القبعة يا شيخ المدربين الكوتش جمال بلماضي..واقول لك انا و الشعب الجزائري كلنا معك…تقبل الله صيامك وقيامك والله معك ان شاء الله…دمت..دمت..دمت يا فخر الجزاءر.

  4. الى متى تظل الفيفا FIFA تغض البصر عن اخطاء وتجاوزات محبطة دون تحريك آلياتها القانونية والإعلامية هل نحن سطحيون بالنسبة لها؟
    اليس ملاعب القارة العجوز تلتهب بالاعبين من هذه الدول !
    علما اننا نفتخر بشبابنا

  5. أتمنى أن يكون لنا رئيس دولة شبيه جمال بلماضي لا أكثر ولا أقل ماشاء الله عليه…. وأن يكون له خطة محكمة لرفع البلد من هذه الفتن والعصابات الظاهرة والباطنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.