span>المدوّن “أمير دي زاد” ينسحب.. ويكشف الأسباب أوراس

المدوّن “أمير دي زاد” ينسحب.. ويكشف الأسباب

أعلن المدوّن الجزائري المقيم في الخارج أمير بوخرص المدعو “أمير ديزاد” قراره بالانسحاب من التدوين والتوقف عن الكتابة في مواقع التواصل الاجتماعي، وأرجع ذلك للعديد من الأسباب والدوافع التي جعلته يتخذ هذا القرار.

وأوضح “أمير ديزاد” أنّ انسحابه ليس خوفا ولا فشلا لأنه “استطاع على مر السنوات القليلة الماضية من محاربة العصابات ورموز الفساد في الجزائر قبل الحراك الشعبي وأثناءه” على حد قوله.

وقال أمير بوخرص في منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أن الترسانات الإعلامية مثلما وصفها وعشرات الآلاف من الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي لم تستطع إيقافه ولا النيل منه رغم اتخاذه لأساليب السب والشتم والتهديد، مضيفا أنّ اسمه وارد في 500 محضر قضائي في الجزائر و7 مذكرات اعتقال دولية ورغم هذا لم يتوقف عن التدوين.

ويرجع بوخرص قراره بالانسحاب من المشهد إلى الهجمات المتتالية لمن سماهم أشباه النخبة والذين طلبوا منهم تركهم يعملون، قائلا إنهم أثقلوا عليه وعلى عائلته كثيرا من خلال السب والشتم، مضيفا أنه بشر وضحى بعائلته في سبيل رسالته.

وأشار “أمير ديزاد” في الأخير بأن المجال الآن مفتوح لهذه النخبة في انتظار ما يمكن أن يقدموه.

اعتقل أمير بوخرص في 6 جويلية الماضي من طرف الشرطة الفرنسية في باريس وأطلق سراحه بعدها بيوم واحد، وقال محاميه إن ذلك جاء استجابة لطلب من السلطات الجزائرية.

وأثار خبر اعتقاله ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض للفكرة، فهناك من يرى أنّ بوخرص من خلال نشاطه المكثف عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونشره معلومات حساسة عن عدد كبير من المسؤولين المدنيين والعسكريين وعن ممتلكاتهم أيضا يعري فساد هؤلاء، وبين من يعتبر طريقته فضائحية وغير أخلاقية، ناهيك عن اتهامه بممارسة الابتزاز.

شاركنا رأيك

  • مواطن

    السبت, سبتمبر 2020 14:36

    الناس لولين يڨولو الذءب عمره ما يترب وهو ما عنده حتى ميثاق كاين حاجة والوقت هو لي يحكم

  • ديار الغربة

    السبت, سبتمبر 2020 19:53

    والله العظيم أنا و الآلاف من أبناء الجزائر يكرهون كمارتك و لا توجد لا مخابرات و لا شرطة و لا هم يحزنون ههههه تريد أن تصنع من نفسك شيء و أنت لا شيء سوى مهرج خلف شاشة اليوتوب …و لأن الذي وظفك لم يعد يحتاجك إنتهت مهمتك…لم تكسب شيء إلا العار لنفسك و أهلك اما الجزائر لا تزال شامخة شموخ الجبال ?✌

  • محمد ياسين

    السبت, سبتمبر 2020 20:44

    الحمد لله زالت الفتنة وجاءت الاموال بهدف استثمارها

  • Douieb*

    السبت, سبتمبر 2020 22:12

    كذبة مازال ماستقالش

  • غير معروف

    السبت, سبتمبر 2020 22:13

    البارح دار فيديو روحو شوفوه

  • غير معروف

    الثلاثاء, سبتمبر 2020 19:56

    امير ديزاد لن يتراجع وهو ديما عقبكم الله ينصره وينصر الحق

    • غير معروف

      الأربعاء, سبتمبر 2020 19:45

      لأنك مثله

  • نورالسلام

    الأحد, أبريل 2021 15:24

    يتتبعه ملايين الجزائريين لأنه يفضح ما يقوم به جينرالات الذل والعار في دولة لم تنعم بعد بالإستقلال الحقيقي الذي مات من أجله شهداء الوطن