الرئيسية » رياضة » المغربي لقجع يقود “لوبي خطير” يُهدد كرة القدم الإفريقية

المغربي لقجع يقود “لوبي خطير” يُهدد كرة القدم الإفريقية

بالفيديو.. المغربي لقجع يقود "لوبي خطير" يُهدد كرة القدم الإفريقية

يُواصل فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، صنع الحدث مع اقتراب انطلاق فعاليات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2021 بدولة الكاميرون.

وبات المغربي فوزي لقجع يتصدر مختلف عناوين وسائل الإعلام الإفريقية، وأصبح اسمه متداولا بكثرة في الآونة الأخيرة، بسبب مواقفه وتصريحاته المثيرة للجدل تجاه الكرة الإفريقية.

وصار اسم لقجع متداولا بكثرة لدى مختلف وسائل الإعلام الجزائرية، منذ الأسبوع الماضي، بسبب تصريحاته الأخيرة التي استصغر فيها إنجاز المنتخب الوطني الرديف، المنتزع للقب منافسة كأس العرب “فيفا” قطر 2021.

ولم يقف رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم عند حد استصغار الصف الرديف لكتيبة “الخضر”، وبدر منه تصرف غير مقبول مع الصحافة الجزائرية في الكاميرون.

وأغضب تصرف رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، الجزائريين كثيرا عندما حرض أمن مطار “دوالا”، على الصحافيين الجزائريين ومنعهم من تصويره بطريقة غير قانونية.

ومواصلة لكشف حقائق ما يدور في كواليس كرة القدم الإفريقية، التي أثارت جدلا كبيرا مع اقتراب انطلاق نهائيات منافسة “كان” 2021، كشف موفد قناة “الشروق نيوز” إلى الكاميرون مستجدات خطيرة، حول مخطط يقوده فوزي لقجع ومحيطه.

وقال الصحافي الجزائري حمزة بركاوي إن رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع، يقود ما أطلق عليه “لوبي خطير”، يُهدد استقرار كرة القدم الإفريقية، بمساعدة كل من رئيس الجامعة التونسية للعبة، وديع الجريء، والمصري هاني أبو ريدة.

ومع قدوم رئيس الاتحادية الإفريقية لكرة القدم باتريس موتسيبي، تغيّرت موازين القوى في خارطة الـ”كاف”، إذ بدأ رجل الإعمال الجنوب إفريقي فعليا في القضاء على “اللوبي الخطير” الذي يقوده لقجع، حسب ما قاله الصحافي بركاوي.

وأضاف المتحدث، أن موتسيبي أحدث ثورة في التعداد البشري للاتحاد الإفريقي للعبة، من أجل صنع محيط جديد وقوي يقضي به على مخطط المغربي لقجع وكل من يقف إلى جانبه، في مهمة “تهديم” كرة القدم في القارة السمراء، “خدمة” لمصالح رئيس الـ”فيفا“.

وتابع موفد قناة “الشروق” أن “اللوبي الخطير” الذي يقوده المغربي فوزي لقجع، لم يعجبه تماما ما يقوم به رئيس الـ”كاف” الجديد باتريس موتسيبي، من تغييرات جذرية لا تخدم مصالحهم.

وأشار الصحافي حمزة بركاوي إلى أن موتسيبي يسعى لضم رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة إلى صفه، من أجل خدمة مصالح اللعبة الأكثر شعبية في العالم، وتطويرها في القارة الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.