الرئيسية » الأخبار » بالفيديو| مساجد الجزائر تختم الأذان بـ”صلوا في بيوتكم”

بالفيديو| مساجد الجزائر تختم الأذان بـ”صلوا في بيوتكم”

صلوا في بيوتكم

أضافت مساجد الجزائر، اليوم الثلاثاء، عبارة: “صلوا في بيوتكم” مرتين، فور ختم الآذان، وذلك حتى إشعار آخر.

ويأتي ذلك تنفيذاً لقرار صدر صباح اليوم، عن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، يقضي بغلق جميع مساجد الجمهورية حتى إشعار آخر، والالتزام برفع الآذان للصلوات الخمس في وقتها، وإضافة “صلوا في بيوتكم” بعد كل آذان مرتين، لحث الجزائريين على أداء الصلاة في بيوتهم وعدم الخروج خشية تفشي وباء كورونا.

وورد في بيان للجنة الفتوى بالوزارة، أن القرار جاء في إطار اجتماعها المفتوح منذ الأحد، بشأن تطورات الوضع الصحي، وبعد استشارة المختصين وكذلك حرصا على حماية أرواح المواطنين.

وأوضحت أنه “صار من اللازم شرعا اللجوء إلى تعليق صلاة الجمعة والجماعات وغلق المساجد ودور العبادة في كل ربوع الوطن، مع المحافظة على شعيرة الأذان إلى أن يرفع الله عنا هذا البلاء”.

وجاء قرار وزارة الشؤون الدينية بعد فتوى سابقة لنفس اللجنة بضرورة تخفيف صلاة الجمعة، وكذا استجابة لعدة دعوات داخلية بغلق المساجد والحذو حذو عدة دول إسلامية.

وتأتي هذه الخطوة، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الجزائر للتصدي لفيروس كورونا، ومنع تفشي الوباء، منها تجميد النشاطات الرياضية والثقافية والسياسية وغلق أماكن التجمعات وتعليق الرحلات مع أغلب الدول إلى جانب دعوات لوقف مظاهرات الحراك الشعبي.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.