الرئيسية » الأخبار » بعد إدانته.. زوخ يقول إنه أول من حارب الفساد بشهادة العدالة!

بعد إدانته.. زوخ يقول إنه أول من حارب الفساد بشهادة العدالة!

بعد إدانته.. زوخ يقول إنه أول من حارب الفساد بشهادة العدالة!

أُدين الوالي الأسبق للعاصمة عبدالقادر زوخ، بالسجن النافذ 5 و4 سنوات في قضيتي منح امتيازات غير مبررة للغير وإساءة استغلال الوظيفة في قضيتي محي الدين طحكوت وعبد الغاني هامل على التوالي.

وقال الوالي الأسبق، لقاضي محكمة تيبازة اليوم الثلاثاء، إنه كان من الأوائل الذين حاربوا الفساد وبلغوا عنه حيث أخطر العدالة بعدة ملفات.

وأنكّر زوخ خلال الجلسة علاقته برجل الأعمال علي حداد، مؤكدا أنه التقى حداد لكونه رئيسا لمنتدى المؤسسات في ذلك الوقت واستقبله على هذا الأساس في مكتبه.

ورفض الوالي المثير للجدل، اتهامه بمنح الأوعية العقارية لصالح علي حداد، مؤكدا أن كل القرارات كانت تتخذ في إطار القوانين ولجنة الاستثمار.

وأفاد زوخ أن صلاحية قبول ورفض عقود الامتياز تقع على عاتق المحافظ العقاري الذي يسهر على مدى شرعية الوثائق، مضيفا “علي حداد لم يتحصل على رخصة البناء رغم أنه تحصل على عقد الامتياز والله شاهد على ما أقوله سبحان الله “.

وفيما يتعلق بمنح المجمع الذي يترأسه علي حداد، الموافقة على إنجاز قطب صناعي بباب زوار على أرض مخصصة لإنجاز حديقة عمومية، أجاب الوالي الأسبق بأنه تابع الإجراءات فقط، بينما منح المجلس الوطني للاستثمار الموافقة على المشروع.

وأما المشروع السياحي الترفيهي بواد السمار الذي حوله علي حداد إلى ورشة للصيانة خاصة بمجمعه، فقد نفى زوخ مسؤوليته عن ذلك، محملا المسؤولية لمديرية أملاك الدولة.

 

 

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.