الرئيسية » الأخبار » بوقادوم يناقش ملفات هامة وحساسة مع مساعد كاتب الدولة الأمريكي

بوقادوم يناقش ملفات هامة وحساسة مع مساعد كاتب الدولة الأمريكي

استقبل وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، اليوم الخميس، مساعد كاتب الدولة الأميركي المكلف بالشرق الأوسط ديفيد شنكر الذي يوجد في زيارة للجزائر تدوم يومين.

وأوضح بيان للوزارة أن اللقاء كان فرصة لإجراء تقييم شامل وصريح لوضعية العلاقات الثنائية الجزائرية-الأمريكية في مختلف مجالات التعاون.

وأضافت أن المسؤولين تبادلا مطولا وجهات النظر حول المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الصحراء الغربية ومالي وليبيا والوضع السائد في منطقة الساحل والشرق الأوسط.

وأكد بوقادوم في هذا الصدد، طبيعة الدور المنتظر من الولايات المتحدة من أجل الدفع بقضايا السلام على الصعيدين الإقليمي والدولي، في إطار الحياد الذي تتطلبه التحديات الحالية.

وكانت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، كشفت أمس الأربعاء أن مسؤولين حكوميين أمريكيين رفيعي المستوى وصلوا إلى الجزائر العاصمة لمناقشة قضايا ثنائية وإقليمية مع المسؤولين الجزائريين.

وذكرت أن الوفد الأمريكي تترأسه وزيرة القوات الجوية باربرا باريت ومساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر وقائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا الجنرال جيفري هاريجيان.

وأفاد قبلها بيان لوزارة الخارجية الأمريكية أن ديفيد شنكر يسافر إلى الأردن والجزائر والمغرب من 3 إلى 12 جانفي لمناقشة التعاون الاقتصادي والأمني مع مسؤولين حكوميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.