span>تسليم أكثر من 700 كلم من السكك الحديدية في 2024 للربط بين الولايات أمال زعيون

تسليم أكثر من 700 كلم من السكك الحديدية في 2024 للربط بين الولايات

كشف عز الدين فريدي المدير العام للوكالة الوطنية للاستثمار في السكك الحديدية، تسليم 768 كلم من خطوط السكك الحديدية خلال سنة 2024.

وستساهم هذه السكك الحديدية في الربط بين عديد الولايات وفك العزلة عن المناطق البعيدة، بالإضافة إلى الربط بين المناطق الصناعية والنقل التجاري.

وأوضح فريدي خلال استماعه اليوم الأربعاء من قبل لجنة النقل بالمجلس الشعبي الوطني، أن 161 كلم من إجمالية السكك من أشغال ازدواجية و74 كلم من أشغال الإشارة والاتصال والطاقة.

ووفقا للمصدر ذاته، سيتم تسليم خط ازدواجية السكة بين “العفرون وخميس مليانة” وخط مزدوج بين “واد سلي ويلل” هذه السنة.

وضمن هذه المشاريع، ذكر فريدي إنجاز الخط الجديد بين خنشلة وعين البيضاء وإنجاز الخط بين “تقرت وحاسي مسعود” و”ربط المدينة الجديدة والقطب البترولي حاسي مسعود.

كما سيتم إنجاز “السكة الحديدية في بسكرة، وإنجاز الأشغال بـ 7 صوامع لربطها بشبكة السكة الحديدية وهي صومعة الخروب، بوشقوف، بازولت، عين تازولت، حمر العين وواد تليلات.

وفي السياق ذاته، سيتم إنجاز الخط الرابط بين “تيزي وزو وواد عيسي” من حيث الإشارة والاتصالات بين “برج بوعريريج والمسيلة” “تندوف وغار جبيلات”، ربط مخزون الوقود نفطال ببشار.

كما ستنطلق الأشغال سنة 2024 في ازدواجية وأشغال الاتصال منهم دراسات خط “ذريعة واد الكبريت” على طول 30 كلم، خط “بوشقوف ذريعة” على طول 121 كلم، أشغال الكهرباء 422 كلم خط الشرق المنجمي.

وتستمر أشغال الإشارة بين “بشار وغار جبيلات” مرورا بتندوف على مسافة 900 كلم، إلى جانب الدراسات الخاصة بأدرار برج باجي مختار و “عين صالح وتمنراست”.

شاركنا رأيك