الرئيسية » الأخبار » جراد يدعو للحفاظ على التنوع البيولوجي والثروة المائية

جراد يدعو للحفاظ على التنوع البيولوجي والثروة المائية

الوزير الأول يأمر بتكثيف حملة التلقيح عبر التراب الوطني

دعا الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الأحد، إلى “التحلي بالوعي من أجل الحفاظ على التنوع البيولوجي وتثمين المحيط البيئي والثروة المائية”.

وقال جراد في تغريدة له على تويتر، بمناسبة اليوم العالمي للتنوع البيولوجي “كلنا جزء من الحل، حفاظا على التنوع  البيولوجي، فلنتحل بالوعي ونثقف أبناءنا لتثمين المحيط البيئي والثروة المائية التي حبانا الله بها”.

وأضاف الوزير الأول: “التنوع البيولوجي ليس شعارا بل حلا لإشكالات الأمن الغذائي والمناخ والصحة، وفقدان هذا التنوع تهديد لوجودنا، فلنحارب أعداء الطبيعة بالفكر والقلم والفعل”.

وأحيت الجزائر على غرار دول العالم، أمس السبت، اليوم العالمي للتنوع البيولوجي، المصادف لـ 22 ماي من كل سنة، تحت شعار “نحن جزء من الحل”، في إطار استمرار الجهود التي بذلت السنة الفارطة من خلال موضوع “حلولنا في الطبيعة”.

ونظمت وزارة البيئة أنشطة توعوية وإعلامية في جميع أنحاء التراب الوطني، من خلال تعبئة إداراتها في الولايات ودور البيئة، وكذلك جميع مؤسساتها تحت الوصاية.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن الوضع العالمي الراهن أثبت أن تقليل الأنشطة البشرية أدى إلى تحسن كبير في البيئة.

وتسعى وزارة البيئة، من خلال استراتيجية التنوع البيولوجي 2016-2030 ، التي تجسد تحت عنوان “التنوع البيولوجي من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة والتكيف مع التغير المناخي” إلى إدراج التنوع البيولوجي في استراتيجيات ومخطط العمل الخاص بالقطاعات المختلفة، مثل الطاقة والصناعة والمناجم والفلاحة والصيد البحري والسياحة وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.