الرئيسية » رياضة » خير الدين زطشي يكشف ما سيفعله في الكاميرون للقاء رئيس الـ”فيفا”

خير الدين زطشي يكشف ما سيفعله في الكاميرون للقاء رئيس الـ”فيفا”

أكد صبيحة اليوم الجمعة خير الدين زطشي رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في اتصال هاتفي للإذاعة الوطنية، أن سفريته إلى الكاميرون، رفقة عضو المكتب الفديرالي عمار بهلول والأمين العام محمد سعد، ستكون لخدمة الكرة الجزائرية، وليست للنزهة.

وكشف خير الدين زطشي، أن الأمور اتسمت بانطلاقة جيدة، بداية باستقبالهم من قبل السفير الجزائري في الكاميرون، لدى وصولهم إلى ياوندي.

وأوضح رئيس “الفاف” أنهم سيحضرون فعاليات حفل افتتاح منافسة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، المقرر إقامته غدا السبت بالعاصمة ياوندي.

وأردف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم في السياق ذاته، أن حفل الافتتاح سيكون فرصة مواتية للالتقاء بالأشقاء الأفارقة، من مسؤولين في “الكاف” ورؤساء الاتحادات المحلية لكرة القدم، لطرح مشروعهم الخاص بترشحه لعضوية المجلس التنفيذي للاتحادية الدولية لكرة القدم.

وقال خير الدين زطشي إنهم سيغتنمون الفرصة في الكاميرون، بمحاولة كسب أكبر عدد من الأصوات التي ستمكنه كممثل عن الكرة الجزائرية، من الوصول إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وأوضح رئيس “الفاف” أنهم باشروا تواصلهم مع العديد من الأصدقاء الأفارقة، مُضيفا أن لديهم جدول أعمال سيشرعون في تنفيذه بداية من يوم غد السبت.

وسيلتقي خير الدين زطشي برئيس الـ”فيفا” السويسري جياني إنفانتينو، المقرر أن يكون حاضرا في فعاليات افتتاح منافسة “شان” الكاميرون، وسيغتنم الفرصة لطرح مشروعه عليه، وإبداء أرائه في قضايا عدة، خاصة بما يجب تغييره في شؤون الكرة الإفريقية، حسب البيان الصادر على موقع “الفاف” قبل يومين.

ويسعى رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم للظفر بمنصب في أعلى هيئة كروية في العالم، بعد المرور بمنافسة شرسة ستدور رحاها شهر مارس المقبل، أمام منافسيه الإفريقيين، المصري هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والمغربي فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية للعبة ذاتها.

ويرى بعض المحللين والمهتمين بالشأن الكروي الإفريقي، أن خير الدين زطشي خسر رهان عضوية مجلس الــ”فيفا”، حتى قبل أن يبدأ التنافس عليه، بسب ارتكباه لأخطاء إستراتيجية مؤخرا، بداية بانقاده رئيس الكاف الموقوف أحمد أحمد علنا. حسب ما ورد في تقرير مطول لموقع العربي الجديد.

وزادت تصريحات عمار بهلول ضعف موقف خير الدين زطشي، بقوله إن انتخابات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد وقف أحمد أحمد ومحاول إيجاد خليفة مؤقت له، هي امتداد للصراع السياسي بين الجزائر والمغرب. حسب تقرير الموقع ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.