span>ديوان الحج والعمرة يُطلق تطبيقًا إلكترونياً لفائدة الحجاج بلال شبيلي

ديوان الحج والعمرة يُطلق تطبيقًا إلكترونياً لفائدة الحجاج

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة، أمس الخميس، إطلاق تطبيق إلكتروني جديد لفائدة الحجاج الجزائريين.

وحسب ما نشر الديوان على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، فإن التطبيق يحمل اسم “ركب الحجيج“، يهدف إلى تمكين الحجاج من الوصول إلى مختلف الخدمات التي يستفيد منها عبر البوابة الجزائرية للحج.

وقال الديوان الوطني للحج والعمرة إن هذا التطبيق الجديد سيسمح للحاج بالاستفادة من مختلف الخدمات عبر الولوج إلى البوابة الجزائرية للحج دون الحاجة لاستعمال جهاز الكمبيوتر المحمول أو المكتبي.

ومن بين الخدمات التي يضمنها التطبيق الإلكتروني لفائد الحجاج القيام بحجز تذاكر السفر والغرفة بمكة المكرمة وطباعة مختلف الوثائق، كوصولات الحجز المختلفة وبطاقة الأمتعة وبطاقة الحاج، إضافة إلى خدمات أخرى تتعلق بمتابعة مسار الحاج.

يذكر أن الديوان الوطني للحج والعمرة كان قد أعلن في وقت سابق عن تمديد آجال دفع تكلفة الحج واستكمال الإجراءات الإدارية والصحية إلى غاية يوم الاثنين 15 أفريل.

وقال الديوان، إن تمديد الآجال جاء استجابة لطلبات العديد من المواطنين لتمديد آجال الخاصة بعملية دفع تكلفة الحج واستكمال الإجراءات الإدارية والصحية المطلوبة.

وقرر الديوان بعد التنسيق مع مختلف القطاعات المشاركة في تنظيم عملية الحج، تمديد الآجال إلى غاية الاثنين 15 أفريل عند الساعة الثامنة مساءً.

ودعا الديوان الحجاج إلى الإسراع في استكمال الإجراءات المطلوبة وفقا للآجال المحددة، لافتة إلى أن المصالح المعنية في خدمة الحجاج خلال هذه الأيام بما في ذلك يومي الجمعة والسبت.

وأشار الديوان إلى أن دفاتر الحج التي لم تُدفع تكلفتها في هذا الموعد تعتبر ملغاة.

 

شاركنا رأيك