الرئيسية » رياضة » رياض محرز يتلقى صدمة من الـ”ويفا” بسبب المصري محمد صلاح

رياض محرز يتلقى صدمة من الـ”ويفا” بسبب المصري محمد صلاح

محرز يتجه لعدم لعب نهائي منافسة دوري أبطال أوروبا في اسطنبول التركية

خلت القائمة الاسمية الأولية التي كشف عنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لاختيار التشكيلة المثالية لسنة 2020، من اسم النجم الجزائري رياض محرز.

واختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، النجم المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول، الذي لطالما اقترن اسمه باسم المهاجم الجزائري رياض محرز، في مثل هذه الترشيحات التي ينتظرها دائما الجمهور العربي بشغف بما أنهما لاعبان عربيان ينشطان في الدوري الإنجليزي الممتطاز.

وبعدما خلت القائمة من اسم جناح مانشستر سيتي محرز، بقي لاعب المنتخب المصري محمد صلاح اللاعب العربي الوحيد، الذي سيصارع من أجل ضمان مكانة في التشكيلة المثالية لكبار اللاعبين في الدوريات الأوروبية.

ويعود غياب “محارب الصحراء” محرز عن الأسماء المُرشحة للتشكيل المثالي، نظرا لفشل رياض محرز رفقة ناديه مانشستر سيتي في التتويج للمرة الثالثة تواليا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي تنازلوا عنه لفائدة محمد صلاح ورفاقه في نادي ليفربول.

كما واصل قائد “الخضر” الإخفاق في العام ذاته مع ناديه في منافسة دوري أبطال أوروبا، بعد الإقصاء الغير متوقع في الدور ربع النهائي على يد أولمبيك ليون.

وكشفت “ويفا” عن اسم 50 لاعبا من مختلف الدوريات كقائمة أولية، ستتقلص إلى 11 بنهاية العام الحالي، يتقدمهم نجما الكرة في العالم حاليا، البرتغالي كريستيانو رونالدو وغريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتُوج العام الماضي المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا متفوقا على ميسي ورنالدو، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، رفقة ناديه ليفربول الإنجليزي سنة 2019، على حساب نادي توتنهام بثنائية نظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.