الرئيسية » رياضة » ريان يعلق على تسببه في إصابة الحارس الجزائري أوكيجة

ريان يعلق على تسببه في إصابة الحارس الجزائري أوكيجة

ريان يعلق على تسببه في إصابة الحارس الجزائري أوكيجة

أبدى لاعب أولمبيك ليون الفرنسي الجزائري ريان شرقي خيبة أمله الكبيرة عقب طرده بالبطاقة الحمراء خلال المواجهة التي جمعت ناديه بفريق ماتز الفرنسي، بعد تسببه في إصابة الدولي الجزائري ألكسندر أوكيجة.

وأوضح ريان شرقي في تغريدة له في حسابه على تويتر أنه لم يتعمد إيذاء حارس الخضر ألكسندر أوكيجة، الذي خرج متأثرا بإصابة على مستوى الركبة بعد ارتطامه الخطير بريان شرقي.

وغرد شرقي عبر صفحته الرسمية على تويتر قائلا: “شكرا للفريق لكن ما زلت أشعر بخيبة أمل لتلقي بطاقة حمراء قاسية، ولم يكن لدي أي نية لضرب حارس المرمى أو إيذاءه.”

وأضاف: “أتمنى أن يسير كل شيء على ما يرام ونعود إلى الملعب في أسرع وقت ممكن.”

وتعرض حارس المرمى الدولي ألكسندر أوكيجة، مساء الأحد، إلى إصابة مقلقة في الركبة اليمنى خلال مباراة فريقه ماتز والزائر أولمبيك ليون.

وغادر أوكيجة أرضية الميدان متأثرا بالإصابة في الوقت البدل الضائع، ليتم تعويضه بزميله مارك كايار.

كما طرد الحكم مهاجم أولمبيك ليون رايان شرقي الذي دخل أرضية الميدان بديلا في الدقيقة الـ79 ، بعد أن قدّر تعمده إيذاء أوكيجة في الركبة.

وانتهت المباراة بخسارة نادي ماتز بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد.

ولعبت المباراة لحساب الجولة الـ13 من عمر البطولة الفرنسية للموسم الحالي.

أوكيجة والخضر

وكان أوكيجة قد اختير الحارس الدولي الجزائري أحسن لاعب في ناديه ميتز الفرنسي، خلال شهر فبراير الفارط ، حسبما أعلن عنه الفريق المنتمي الى الرابطة الفرنسية الأولى لكرة القدم على موقعه الرسمي.

ونال الحارس الجزائري نسبة 78 بالمائة من مجموع أصوات أنصار النادي المعبر عنها، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وتلقى أوكيجة أول دعوة من الفريق الوطني خلال تنقل “الخضر” الى غامبيا (1-1) في سبتمبر 2018، في إطار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، بقيادة الناخب الجزائري، جمال بلماضي.

كما تواجد ضمن التعداد المتوج بلقب كأس إفريقيا للأمم 2019 خلال النهائيات التي احتضنتها الأراضي المصرية.

بينما يلعب شرقي بانتظام مع منتخب الديوك تحت 16 عاما، غير أنه بإمكانه تغيير جنسيته الكروية من فرنسية إلى جزائرية، على غرار ما حصل مع نجوم “الخضر” الحاليين مثل ياسين براهيمي وفوزي غلام وسفيان فيغولي.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.