span>كتائب “القسام” تطلق رشقات صاروخية تجاه إسرائيل وكالات / أوراس

كتائب “القسام” تطلق رشقات صاروخية تجاه إسرائيل

أعلنت كتائب “عز الدين القسام” الجناح المسلح لحركة “حماس”، الإثنين، إطلاق رشقات صاروخية باتجاه إسرائيل، فيما تحدث إعلام عبري عن إصابة جندي بشظايا قذيفة.

وقالت “كتائب القسام”، في بيانات منفصلة، إنها استهدفت مدن عسقلان، وأسدود، وبئر السبع برشقات من الصواريخ، ردا على العدوان المتواصل بحق سكان غزة.

وأفادت بأنها استهدفت “كفار غزة”، وموقع “يفتاح” وقاعدة “تل نوف” الجوية” وقاعدتي “رعيم” و”حتسور”، برشقات من الصواريخ وقذائف الهاون.

في السياق، قالت قناة (12) الإسرائيلية الخاصة إن جنديًا يبلغ من العمر 23 عامًا، أصيب بشظايا قذيفة هاون أطلق من قطاع غزة، نحو منطقة غلاف غزة قرب الحدود بين القطاع والاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت القناة أن الجندي نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة أطلقت حوالي 3350 صاروخًا على إسرائيل منذ مساء الإثنين الماضي.

وادعى الجيش في بيان، الإثنين، أنّ منظومة القبة الحديدية اعترضت 90٪ منها، فيما لم يصل نحو 500 صاروخ من الصواريخ التي أطلقت إلى إسرائيل وسقطت في المنطقة الساحلية.

وكانت كتائب “القسام”، الذراع العسكري لحركة “حماس”، هددت إسرائيل، بتوجيه قصف صاروخي جديد لمدينة تل أبيب، إن “لم تتوقف عن قصف البيوت والشقق السكنية الآمنة”.

شاركنا رأيك