الرئيسية » الأخبار » كمال بلجود يأمر الولاة بالصرامة في التسيير وترشيد النفقات

كمال بلجود يأمر الولاة بالصرامة في التسيير وترشيد النفقات

كمال بلجود يأمر الولاة بالصرامة في التسيير وترشيد النفقات

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، إلى الرفع من وتيرة العمل لأقصى المستويات، وإتخاذ إجراءات بديلة مستعجلة للتكفل بالنقائص التنموية التي تم إحصاؤها، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية.

و خلال الإجتماع الذي عقده اليوم السبت، مع الولاة والولاة المنتدبين بتقنية التحاضر المرئي، شدد بلجود على ضرورة رفع الغبن عن ساكنة مناطق الظل، من خلال تزويدهم بالغاز والمياه الصالحة للشرب، وفتح المسالك نتيجة تراكم الثلوج وضمان استمرارية التموين بالمواد الأساسية.

أما عن متابعة ملف ظروف تمدرس التلاميذ  شدد بلجود، على الإستمرارفي تكثيف الجهود وتعميمها، لتحسين الوضع بجميع المدارس عبر التراب الوطني، مذكرا بالأولوية التي يكتسيها توفير ظروف مثلى للتحصيل المدرسي، سيما من خلال التنقل والإطعام المدرسي والتدفئة.

 ودعا كمال بلجود الولاة والولاة المنتدبين ،إلى البقاء على درجة عالية من اليقظة، مع الالتزام بالصرامة في تنفيذ التدابير الوقائية الخاصة بانتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى التنسيق مع جميع المتدخلين بما يسمح بإحتواء الوضعية الوبائية.

أما فيما تعلق بتجسيد آليات الإنعاش الاقتصادي، أكد بلجود على ضرورة المضي في تنفيذ التدابير التي يتضمنها المخطط الوطني ومرافقتها بديناميكية محلية يمكنها خلق الثروة، تعتمد على محاربة كل أشكال البيروقراطية، وضمان مرافقة المستثمرين وتحرير المبادرات وتطوير المقاولاتية وفق مقاربة عصرية متعددة القطاعات تسمح بالاستغلال الأمثل للمؤهلات الاقتصادية المحلية لولايات الوطن.

وأمر بلجود الولاة والولاة المنتدبين بالصرامة في مكافحة كل أشكال التبذير في التسيير المحلي وترشيد النفقات العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.