الرئيسية » الأخبار » لمواجهة تفشي كورونا.. تقليل عدد الزيارات والعمليات الجراحية مستمرة

لمواجهة تفشي كورونا.. تقليل عدد الزيارات والعمليات الجراحية مستمرة

لمواجهة تفشي كورونا.. تقليل عدد الزيارات والعمليات الجراحية مستمرة

اتخذت وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات إجراءات جديدة في إطار مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء في تعليمة الصادرة، اليوم الجمعة، متعلقة بتدابير العمل في المؤسسات الاستشفائية في مرحلة صحية استثنائية منع منح العطل للأطباء ومستخدمي قطاع الصحة إلا في الحالات الاستثنائية والمبررة وإمكانية استدعاء الأطباء الذين هم في عطلة.

كما نصت التعليمة على الإبقاء على كل العمليات الجراحية المبرمجة حتى إشعار آخر، وإلزام الموظفين الإبقاء على الوسائل التي تمكن الإدارة من الاتصال بهم 24/24سا وسبعة أيام في الأسبوع.

وأمرت وزارة الصحة بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتقليل من عدد الزيارات في غرف المرضى والأروقة وكذلك في قاعات الانتظار للتقليل من خطر تفشي العدوى والحفاظ على الصحة العمومية، وصحة المرضى والزوار وعمال المستشفيات.

وأضافت أن الزيارات تظل مسموحة إلى إشعار آخر وذلك بمعدل زيارة لكل مريض، وفي حال زيارات عديدة، فستجري بالتداول ولمدة محدودة وذلك بعد مغادرة الزائر الأول.

وستجرى الزيارات من الثانية زوالا إلى غاية الثالثة زوالا ومرتين في الأسبوع فقط.

وأمرت وزارة الصحة بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية بخصوص فيروس كورونا وطالبت مديريات المؤسسات الاستشفائية العمومية التي تتوفر على الوسائل الضرورية لتحضير ومراقبة المواد المطهرة الكحولية أن تتزود بصفة دائمة بالمواد الأولية الضرورية لإنتاج هذه المواد حسبما نصت عليه المنظمة العالمية للصحة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.