الرئيسية » رياضة » محرز رفقة كبار لاعبي القارة السمراء سنة 2020

محرز رفقة كبار لاعبي القارة السمراء سنة 2020

رياض محرز يُثبت علو كعبه بلغة الأرقام رغم معاناته من فلسلة مدربه غوارديولا

افتك المهاجم الجزائري رياض محرز مكانة في التشكيلة المثالية للاعبين الأفارقة في سنة 2020، المُعلن عنها اليوم الخميس من قبل الاتحاد الدولي للـتأريخ والإحصاء في عالم كرة القدم.

وضمن رياض محرز مكانته رفقة ألمع النجوم الأفارقة، المنتمي غالبيتهم إلى صفوف أكبر الأندية الناشطة في الدوريات الأوربية الخمس الكبرى.

واقترن اسم محرز بالنجم المصري محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب الفراعنة مصر، إضافة إلى ساديو ماني مهاجم النادي الإنجليزي ذاته، وعميد المنتخب السنغالي، ومواطنه إدريسا غاي لاعب أولمبيك ليون الفرنسي كواحد من نجوم خط الوسط.

وشهدت التشكيلة المثالية للقارة السمراء وجود اللاعب حكيم زياش الوافد الجديد إلى نادي تشيلسي الإنجليزي ونجم كتيبة “أسود الأطلس” منتخب المغرب، فيما اختير قناص نادي أرسنال إميريك أوبا ميانغ وهداف المنتخب الغابوني كقائد لخط الهجوم في القائمة ذاتها.

وقاد صخرة دفاع نادي نابولي كاليدو كوليبالي رباعي دفاع التشكيلة الأفضل إفريقيا، وإلى جنبه المغربي أغويرد في محور الدفاع، أما مواطنه حكيم زياش لاعب إنتر الإيطالي فانتزع مكانة الظهير الأيمن، فيما كان منصب الظهير الأيسر من نصيب التونسي علي معلول مدافع النادي الأهلي المصري.

وبالرجوع إلى قائد كتيبة “الخضر” محرز، فإن ضمانه لمكانة بين كبار النجوم الأفارقة، عائد لمستواه الكبير الذي قدمه الموسم الماضي رفقة ناديه مانشستر سيتي، بعد تسجيله 11 هدفا وتقديمه تسع تمريرات حاسمة في منافسة “البريمر ليغ”، إضافة إلى أربع من مثيلاتها وهدف في دوري أبطال أوروبا.

 ورغم أن محرز لم يُتوج بالدوري الإنجليزي الممتاز ولا برابطة أبطال أوروبا، رفقة نادي “الأزرق السماوي” الموسم الماضي، إلا أنه تألق بشكل لافت مع المنتخب الجزائري خاصة في التربصين الأخيرين، أين قاد الخضر إلى التأهل المُبكر إلى نهائيات كـأس أمم إفريقيا قبل نهاية التصفيات بجولتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.