الرئيسية » رياضة » محرز يضع الكاف في ورطة

محرز يضع الكاف في ورطة

محرز يضع الكاف في ورطة

يتجه قائد الخضر رياض محرز، للغياب عن حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لأحسن لاعب إفريقي لسنة 2019، التي تمنحها الكونفيديرالية الإفريقية لكرة القدم كل سنة، والمزمع تنظيمه  يوم غد الثلاثاء بمدينة الغردقة المصرية، رغم محاولات الكاف إقناع نجم المنتخب الوطني الجزائري، ووصلت إلى توفير طائرة خاصة له من أجل حضور الحفل، حسب ما أسرت به وسائل إعلام وصفت بالمقربة جدا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وتداولت الصحافة المصرية والجزائرية خبر غياب محرز عن الحفل، بسبب المباراة الصعبة التي تنتظر محرز ورفقاؤه في نادي “مانشستر سيتي” بملعب “الأولترافور” أمام نادي “مانشستر يونايتد” لحساب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن كل المؤشرات توحي أن “بيب غوارديولا ” لن يفرط في لاعبه الجزائري، خاصة في ظل اعتماد المدرب الإسباني على لاعبه الجزائري في الجولات الأخيرة من البريمر ليغ منذ رحيل “مايكيل أريتيتا” إلى أرسنال، الذي كان يشغل مساعد مدرب في النادي الأزرق السماوي.

ونشرت الكاف تغريدة على حسابها الرسمي في التويتر، توضح إحصائيات كل لاعب في سنة 2019، مبرزة عدد المباريات وعدد الأهداف وكذا عدد التمريرات الحاسمة، التي بصم عليها كل نجم.

وجاء خريج مدرسة لوهافر في المركز الثاني خلف محمد صلاح، الأمر الذي أثار الكثير من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة في الأوساط الجزائرية ، حيث اعتبروا أن الكاف تتجه إلى منح جائزة أفضل لاعب إفريقي للسنة ذاتها إلى الفرعون المصري، ضاربة عرض الحائط كل الإنجازات المحققة من طرف محارب الصحراء الذي قاد منتخب بلاده لتحقيق اللقب القاري في الأراضي المصرية عن جدارة واستحقاق، رغم أن الأمر يبقى مجرد إحصائيات ولاشيء رسمي إلى حد الآن.

وينافس محرز على جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019، رفقة كل من النجم المصري “محمـد صلاح” لاعب ليفربول، وزميله في النادي “ساديو ماني” قائد المنتخب السنيغالي.