رياضة

هكذا رد بلماضي على منتقدي الحارس رايس وهاب مبولحي

هكذا رد جمال بلماضي على منتقدي الحارس رايس وهاب مبولحي
أوراس في awras on Google News

رد الناخب الوطني جمال بلماضي، على منتقدي حارسه رايس وهاب مبولحي، بـتأكيده أنه لا يتحمل وحده مسؤولية نتيجة التعادل أمام منتخب زيمبابوي بهدفين لمثلهما، ضمن مجريات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا المقبلة.

وأكد مدرب المنتخب الجزائري أن الحارس رايس وهاب مبولحي، لا يمكنه فعل كل شيء لوحده في المباراة، مشيرا إلى تصديه للعديد من الكرات الخطيرة على مرمى كتيبة الخضر.

وأوضح بلماضي في تصريحات لموقع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، فور عودته من سفرية هراري، أن محارب الصحراء، أنقد الجزائر من هزيمة كانت وشيكة، لولا تصديه لمخالفة رائعة في الشوط الأول كادت ثمر هدفا.

 وتابع قائلا، إنه لولا التصدي الرائع لرأسية قوية من أحد مهاجمي منتخب زيمبابوي، من قبل حارس عرين “الخضر”، الذي أبعد الكرة، لكانت النتيجة النهائية للقاء مغايرة لما انتهت عليه.

وأصر المتحدث ذاته، أن الهدف الجميل لأصحاب الأرض، يصعب على الكثير من حراس المرمى، صد تلك المخالفة المباشرة التي نفدت بطريقة محكمة وجدت بعدها طريقها إلى الشباك.

واعتبر “الكوتش” جمال بلماضي، أن حارسه لم يكن موفقا في صد تسديدة الهدف الثاني، التي جاءت في آخر دقائق المواجهة.

وتلقت شباك الحارس الجزائري هدفين أمام منتخب “المحاربين” زيمبابوي، الأول كان من من ركلة حرة مباشرة قبل دقيقتين من نهائة الشوط الأول، قبل أن ينتظر أشبال المدرب الكرواتي زدرافكو لوغاروسيتش، الدقسقة الـ82 لإضافة الهدف الثاني.

وانهال الكثيرون من الأنصار على حارس كتيبة “محاربي الصحراء”، بانتقادات لاذعة بعد نهاية مباراة هراري، وذهب بعضهم إلى ضرورة الاستغناء عنه مستقبلا، بعد تحضير خليفة في المستوى لحراسة مرمى الفريق الوطني.

ودافع ناشطون آخرون على الحارس ذاته، معتبرين إياه الحارس رقم واحد، مقارنة بمن مروا على حراسة منتخب الجزائر، ليتصدر وسم حملتهم التضامنية “التريند” على منصة التواصل الاجتماعي “توتير”.

والتحق حارس نادي الاتفاق السعودي حاليا، بصفوف كتيبة “ثعالب الصحراء” سنة 2010، بعدما لبى دعوة الناخب السابق رابح سعدان، ، لتكون مباراة أيرلندا الودية، الأول له بقميص الجزائر، بعدما دخل بديلا لزميله شاوشي، في الدقيقة الـ67. وانهزموا بثلاثية نظيفة، تلقى منها الهدف الثالث من قبل القائد روبي كين.

وحرص “فنك الصحراء” مرمى المنتخب الجزائري في 75 مباراة، طيلة عشر سنوات.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
81,212
وفيات
2,393
شفاء
52,568
نشطة
26,251
آخر تحديث:29/11/2020 - 12:05 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

عبد الخالق مهاجي

عبد الخالق مهاجي

اترك تعليقا