الرئيسية » الأخبار » واجعوط يدعو لتهدئة الأوضاع واعتماد الحوار

واجعوط يدعو لتهدئة الأوضاع واعتماد الحوار

واجعوط يدعو إلى تهدئة الأوضاع واعتماد الحوار

دعا وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، اليوم الخميس، إلى ضرورة اعتماد الحوار الاجتماعي بشكل غير منقطع والعمل على تهدئة الأوضاع وتوحيد وجهات النظر.

وخلال اجتماع الوزير مع رئيس النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم المتوسط رُفقة أعضاء المكتب الوطني للنقابة بمقر الوزارة، أوضح واجعوط أن الإجراءات التي تعمل عليها الوزارة، تهدف إلى تهيئة ظروف الشروع في تحقيق مشروع نهضة المدرسة الجزائرية من خلال تجويد وتحسين النظام المدرسي، لا سيما مراجعة المناهج والبرامج والكتب المدرسية ومنظومة التكوين، بما يتماشى ومتطلبات التنمية المستدامة للبلاد.

وشمل اللقاء مناقشة المواضيع المتعلقة بانشغالات النقابة ذات الطابع التربوي، والبيداغوجي، والاجتماعي المهني حيث أكد الوزير أن برمجة اللقاءات مع الشركاء الاجتماعيين تعبر عن صدق نية الوزارة في تفعيل وبعث اللقاءات التشاورية، والعمل التشاركي مع جميع الشركاء دون استبعاد أي طرف إضافة إلى الإصغاء للانشغالات المطروحة والسهر على التكفل بها.

وفي السياق ذاته، قال الوزير إن المنزلة الاجتماعية والمهنية للأستاذ تحظى عنده باهتمام وانشغال بالغين، كمسؤول أول على القطاع أولا، ثم كأستاذ يعرف جيدا متاعب المهنة النبيلة.

وأعرب واجعوط على حرصه وجميع العاملين في القطاع، على المضي قُدماً بمعية الشريك الاجتماعي، “لتوطين وترسيخ ثقافة الحوار الجاد والصريح والتفاهم المتبادل، مع الأخذ بعين الاعتبار المصلحة العليا للبلاد والتحلي بحس عال من المسؤولية والتوافق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.