الرئيسية » الأخبار » وزارة الفلاحة: تجنيد كل الإمكانيات والوسائل لإخماد حرائق خنشلة

وزارة الفلاحة: تجنيد كل الإمكانيات والوسائل لإخماد حرائق خنشلة

وزارة الفلاحة: تجنيد كل الإمكانيات والوسائل لإخماد حرائق خنشلة

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الثلاثاء، أنها جندت كل الإمكانيات والوسائل المادية والبشرية من مختلف الولايات المجاورة لإخماد الحرائق التي نشبت بولاية خنشلة.

وأفاد بيان للوزارة، أنه تم تجنيد أعوان الغابات بمرافقة أعوان الحماية المدنية منذ اندلاع الحريق.

وتأتي هذه الإجراءات تنفيذا لتعليمات الوزارة المسداة إلى كافة المصالح المحلية تحت الوصاية، من أجل تسخير كل الوسائل المادية والبشرية لإخماد الحريق.

وكشف المصدر ذاته أن عملية إخماد ألسنة النيران متواصلة إلى حد الساعة، وكذا إخماد البؤرتين المتبقيتين من طرف أعوان الغابات والحماية المدنية والمواطنين.

 

وأشارت مصالح الوزير عبد الحميد حمداني أنه ابتداء من أول جوان، يقوم القطاع بوضع نظام خاص بمكافحة حرائق الغابات.

وتسخر وسائل معتبرة من طرف مصالح الغابات بالإضافة إلى إمكانيات الحماية المدنية مع مشاركة عدة قطاعات أخرى والمجتمع المدني.

تجدر الإشارة إلى أن حريقا مهولا شب في غابة بالمكان المسمى غابة بئر وناس بقرية عين ميمون بلدية طامزة دائرة الحامة بولاية خنشلة، منذ الاثنين الماضي.

وسخرت الحماية المدنية إمكانيات مادية وبشرية هائلة بالإضافة إلى إمكانيات ولاية خنشلة، تم تجنيد 5 أرتال متنقلة لولايات أم البواقي وباتنة وقسنطينة وبسكرة والوادي، وكذا طائرتي هيليكوبتر من المجموعة الجوية.

بالإضافة إلى تجنيد إمكانيات مادية وبشرية من الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل وكذا ولايات المسيلة وبرج بوعريريج والبويرة وسطيف ليصبح عدد الشاحنات المجندة 49 شاحنة إخماد الحرائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.