span>وزير السكن يكشف موعد تسليم سكنات “حوش الريح” شيماء لشهب

وزير السكن يكشف موعد تسليم سكنات “حوش الريح”

أكد وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم السبت، أنه لن يتم تسليم سكنات “حوش الريح“بالبليدة ، إلا بعد الانتهاء من إنجاز كل المرافق العمومية.

وكشف وزير السكن على هامش زيارته إلى حي 4000 مسكن “عدل” في “حوش الريح” أن أشغال المرافق العمومية ستنتهي خلال شهر أوت المقبل.

في السياق ذاته أكد طارق بلعريبي، أن “منطقة حوش الريح ستكون قطبا حضاريا بامتياز”، مشدداً  على أنه لن يتم توزيع أي سكن حتى يتم الانتهاء من انجاز كل المرافق العمومية التي يتطلبها الحي.

من جهتها أوضحت الصفحة الرسمية لحوش الريح، أنه تم الانطلاق في إنجاز 4 مرافق بحوش الريح بالبليدة على أن تنطلق عملية إنجاز 3 مرافق أخرى في شهر جويلية المقبل.

وفي السياق ذاته وضع الوزير حجر أساس لإنجاز التجهيزات العمومية المرافقة للأحياء السكنية، على غرار إنجاز عيادة ومدرسة إبتدائية صنف 2 وإنجاز متوسطة صنع 6 وإنجاز مقر للأمن الحضري.

وكشف بلعريبي، أنه تم الاتفاق مع السلطات العمومية من أجل توطين مراكز البريد في المجمع السكني “حوش الريح”، مع إنجاز مركز للبلدية، مضيفا أن قطاعه سيسهر لتجهيز جميع المرافق الضرورية.

وقال الوزير، “لقد غيرنا من النظرة في إنجاز السكنات وسننطلق في المرافق العمومية بالتزامن مع إنجاز السكنات”، مشيراً إلى ضرورة تعميم هذه المقاربة الجديدة على المستوى الوطني.

شاركنا رأيك