span>إنتاج الأجهزة الكهرومنزلية يُغطي قرابة الـ 83% من حاجيات السوق الوطنية بلال شبيلي

إنتاج الأجهزة الكهرومنزلية يُغطي قرابة الـ 83% من حاجيات السوق الوطنية

كشف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أن إنتاج الأجهزة الكهرومنزلية في الجزائر أصبح يغطي قرابة الـ 83% من حاجيات السوق الوطنية.

وفي كلمة ألقتها نيابة عنه المديرة العامة للتطوير الصناعي بالوزارة، أمال علام، خلال افتتاح فعاليات الطبعة الثانية للصالون الدولي للأجهزة الكهرومنزلية، أكد عون أن هذه الشعبة تمكنت من رفع قدراتها الإنتاجية بشكل محسوس.

وأشار علي عون، إلى أن بعض المؤسسات في هذا القطاع تمكنت أيضًا من التوجه نحو التصدير إلى العديد من الدول الإفريقية والأوروبية.

في ذات السياق، أكد الوزير أن هذه الشعبة تمكنت من خلق مناصب شغل مباشرة وتطوير النسيج الصناعي الوطني، في ظل التطور الكبير الذي تشهده على مستوى النوعية ومواكبة مستجدات السوق العالمية.

مشيرا إلى أن القطاع الخاص يمثل 87% من المؤسسات الناشطة في شعبة صناعة الأجهزة الكهرومنزلية، في حين تمثل المؤسسات العمومية نسبة 13% فقط.

وافتتحت أمس الخميس، بقصر المعارض الصنوبر البحري، الطبعة الثانية من المعرض الدولي للأجهزة الكهرومنزلية (SIEM)، والتي تتواصل خلال الفترة من 15 إلى 19 فيفري الجاري.

وحسب ما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية، فإن هذه التظاهرة الاقتصادية، تضم 22 عارضا، حيث ينتظر تسجيل أزيد من 45 ألف زائر للمعرض.

وشدد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، على أهمية هذا المعرض، معتبراً أنه أرضية لترقية الصناعة الكهرومنزلية وتشجيع الإنتاج الوطني والولوج للأسواق الخارجية.

شاركنا رأيك

  • merabetbouguerra@gmail

    الجمعة, فبراير 2024 12:17

    بالتوفيق انشاء الله.
    Très intéressant et importannt .Merciet bonne continuations