الرئيسية » الأخبار » الجيش يلقي القبض على إرهابي ويضبط كميات كبيرة من الكيف المعالج قادمة من المغرب

الجيش يلقي القبض على إرهابي ويضبط كميات كبيرة من الكيف المعالج قادمة من المغرب

استشهاد جنديين بولاية عين الدفلى

ألقت مفرزة للجيش الشعبي الوطني القبض على الإرهابي “ب.بن محمد” المدعو عبد المالك، الذي التحق سنة 2017 بالجماعات الإرهابية، بالقطاع العملياتي لبرج باجي مختار.

واسترجع الجيش الوطني خلال هذه العملية، مسدسا ورشاشا من نوع كلاشينكوف و03 مخازن ذخيرة معبئة.

كما تمكنت مفرزة مشتركة للجيش من اكتشاف مخبأ بولاية الوادي، يحتوي على 40 حشوة دافعة خاصة بقذائف مدفعية و1957 طلقة ذخيرة من مختلف العيارات، و408 مفجر ألغام وقنابل يدوية، بالإضافة إلى أجزاء ومخازن وسلاسل ذخيرة خاصة بأسلحة مختلفة وأجهزة اتصال.

في سياق مغاير، ضبطت مفرزة أخرى للجيش الشعبي الوطني 203 كيلوغرام من الكيف المعالج حاولت مجموعات إجرامية إدخالها من المغرب وتوقيف 07 تجار مخدرات خلال العملية ذاتها.

في حين تم توقيف 15 تاجر مخدرات وحجز 10 كيلوغرام من المادة ذاتها، و6450 قرصا مهلوسا خلال عمليات أخرى بمختلف النواحي العسكرية.

وورد في بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن حراس السواحل تمكنوا من إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ128 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بوهران والقالة وعنابة وسكيكدة والشلف،

فيما تم توقيف 44 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وغرداية وتندوف وجانت.

من جهة أخرى أوقف مفارز للجيش الشعبي الوطني خلال الفترة الممتدة من 28 جويلية إلى 03 أوت 2021، 126 شخصا وضبط أسلحة ومركبات ومتفجرات ومعدات تفجير ونفايات نحاسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.