span>الموجة الرابعة من فيروس كورونا لن تعود قبل هذا التاريخ.. طبيب مختص يكشف أميرة خاتو

الموجة الرابعة من فيروس كورونا لن تعود قبل هذا التاريخ.. طبيب مختص يكشف

قال أستاذ الطب التنفسي والصدري ورئيس مصلحة كوفيد بمستشفى الرويبة، عبد الباسط كتفي، إن عودة انتشار الفيروس تستغرق حوالي شهرين أو 03 أشهر من تاريخ نهاية آخر موجة وذلك حسب الالتزام.

في السياق ذاته، أكد عبد الباسط كتفي، في حديث خص به “إذاعة سطيف” المحلية، ظهور موجة رابعة من الفيروس التاجي، مشيرا إلى أنه يصعب تحديد مدى قوتها أو توقيتها بالضبط.

وأوضح المتحدث ذاته، أن الموجة المقبلة قد تكون بين شهري ديسمبر وجانفي في حال واصلنا الاستهتار والتخلي عن الوقاية والامتناع عن التلقيح، مؤكدا أن الإقبال بقوة على التلقيح والالتزام بالإجراءات الوقائية سيمكّننا من محاصرة هذه الموجة خلال شهر أكتوبر الحالي.

وعلى صعيد آخر، أبرز ورئيس مصلحة كوفيد بمستشفى الرويبة، أن متغير “دلتا” هو الأكثر انتشارا والأشد خطورة حاليا في الجزائر، فيما يسجل متحور “مو” انتشارا محدودا يبقيه تحت السيطرة.

و”رغم الوضعية الصحية المريحة التي تعيشها الجزائر”، يرى الدكتور كتفي، أن نسبة التلقيح في الجزائر ليست مشجعة، مؤكدا أن تحقيق المناعة الجماعية يتطلب تلقيح 70 بالمائة من المواطين.

وكشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، في وقت سابق، تلقيح 50 بالمائة من المواطنين ضد فيروس كورونا.

وأوضح وزير الصحة أن إقبال المواطنين على التطعيم، عرف تراجعا كبيرا مرجعا السبب إلى انخفاض عدد الإصابات الذي خلق نوعا من الطمأنينة لدى المواطنين.

شاركنا رأيك