span>بالفيديو| مشجع مغربي يهاجم العرب.. نحن لسنا عربا أتمنى أن لا تؤازرونا في المونديال وائل بن أحمد

بالفيديو| مشجع مغربي يهاجم العرب.. نحن لسنا عربا أتمنى أن لا تؤازرونا في المونديال

طالب مشجع مغربي، في فيديو انتشر على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، العرب بعدم تشجيع المنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022، لأن سكان المغرب ليسوا عربا وهم عجم.

وقال المغربي في خطابه العنصري موجها حديثه للجماهير العربية: “أنت تعربني رغما عني، نحن لسنا عرب”، مضيفا أن “شمال إفريقيا أرض الامازيغ ونحن عجم لا علاقة بيننا وبين العرب، لا تاريخيا ولا ثقافيا ولا في الحضارة ولا أي شيء”.

وتابع قائلا: “لا تحدثني عن العروبة وأنا لست عربيا”، زاعما “أن العلاقة الوحيدة التي بيننا وبين العرب هو الغزو الذي قاموا به لأراضينا منذ آلاف السنين”.

كما طالب المشجع المغربي في حديثه العنصري العرب بالتوقف عن التفاخر بإنجازات الأمازيغ والابتعاد عنهم، بحسب قوله.

ورد السياسي الكويتي وعضو مجلس الأمة السابق، وليد الطبطبائي، على الفيديو، واصفا إياه بالكذب، كاشفة عن نسبة العرب في المغرب العربي.

وسخر رجل الأعمال المصري الملياردير نجيب ساويرس من كلام المشجع المغربي، قائلا: “مادام تقول بأنكم لستم عربا، لماذا تتحدث بالعلربية وكتبت منشورك بالعربية.”

وسخر الصحفي العراقي، سيف صلاح الهيتي، من مزاعم المشجع المغربي بالقول: “طيب تكلم بلغة العجم على الأقل! تكلمنا بالعربية الفصحى وتقول لسنا عرب! النتيجة أن المغرب في قلوبنا مهما تعالت الأصوات النشاز، ومثلك يمثل نفسه فقط.”

وكان المنتخب المغربي بقيادة مدربه وليد الركراكي قد استطاع الوصول لأول مرة في تاريخه وتاريخ العرب والأفارقة إلى نصف نهائي المونديال.”

شاركنا رأيك