span>تعليمة جديدة للصيدليات بخصوص 04 أصناف من الأدوية أميرة خاتو

تعليمة جديدة للصيدليات بخصوص 04 أصناف من الأدوية

أصدرت وزارة الصناعة الصيدلانية، اليوم الاثنين، تعليمة جديدة تلزم من خلالها المديرين التقنيين للمؤسسات الصيدلانية للتوزيع بالجملة، بالتصريح الأسبوعي بمستوى مخزونات بعض المواد الصيدلانية والأدوية.

ويتعلق الأمر، وفقا للتعليمة، بالأدوية المضادة لتخثر الدم، والمضادات الحيوية، والمسكنات ومضادات الحمى، بالإضافة إلى مضادات الالتهاب.

ويلزم هذا القرار، الصيدليات بالتصريح كل يوم خميس قبل منتصف النهار، بالكميات التي يحوزون عليها من المواد المذكورة.

وتهدف هذه التعليمة إلى التتبع الدائم لمخزونات المواد الصيدلانية المستعملة في التكفل بالمرضى، بما يتماشى مع جائحة كورونا.

يذكر أن العديد من المرضى يشتكون من ندرة في بعض الأدوية خاصة تلك المستعملة في البروتوكول الصحي لعلاج كوفيد 19.

وكانت الوزارة الوصية قد أصدرت يوم أمس تعليمة مماثلة بخصوص المستلزمات الطبية الخاصة باختبارات الكشف عن فيروس كورونا، ووسائل الحماية الشخصية المستعملة في إطار مجابهة جائحة كوفيد 19.

في سياق مغاير وتماشيا مع الوضعية الوبائية، أعلنت وزارة الصناعة الصيدلانية بحر الأسبوع الماضي، أن استيراد مكثفات الأوكسجين والأجهزة الطبية من طرف الخواص يكون دون ترخيص من قبل الوزارة.

وناقش وزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، مع المكتب الوطني للنقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص، سبل ضمان توفير المواد الصيدلانية في السوق الوطنية وأيضا تنظيم قنوات توزيع الأدوية، بالإضافة الى السبل الكفيلة بتمكين توزيع وإتاحة أجهزة تكثيف الأوكسجين لصالح المرضى الذين يتم إسعافهم في المنازل.

شاركنا رأيك