span>زهانة يبحث مع مستثمرين ومتعاملين سبل ترقية قطاعات النقل الجوي والبحري صابر عيواز

زهانة يبحث مع مستثمرين ومتعاملين سبل ترقية قطاعات النقل الجوي والبحري

ترأس وزير النقل، محمد الحبيب زهانة، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة، اجتماع عمل مع عدد من المتعاملين والمستثمرين في مجال النقل الجوي، وكذا نظرائهم في مجال النقل البحري.

وبحسب بيان الوزارة، فقد جرى اللقاء بحضور إطارات من الإدارة المركزية، حيث خصص الاجتماع للاستماع لانشغالات المتعاملين الناشطين في القطاعات المذكورة.

ويضيف البيان أن الإجتماع شكل فرصة للمتعاملين لطرح انشغالاتهم وعرض تجاربهم، حيث تم فتح نقاش واسع حول مختلف العراقيل التي يواجهها المتعاملون، وكيفية معالجتها قصد بعث ديناميكية جديدة في هذه المجالات.

وفي ذات الصدد، أكد الوزير، على ضرورة مرافقة المتعاملين والعمل بالتنسيق الدائم للتكفل بانشغالاتهم، كما أشار، إلى جملة من التدابير التي اتخذتها السلطات العليا للبلاد لإستقطاب الإستثمارات وتشجيع ولوج المتعاملين لهذا المجال.

ونوّه زهانة، إلى الآفاق الاقتصادية الجديدة التي سيفتحها الاستثمار وبعث المشاريع، والتي من شأنها أن تسهم في خلق قيمة مضافة في قطاعات النقل ومختلف القطاعات الأخرى.

وفي سياق متصل، عرف القاء نقاشا واسعا حول سبل تسوية مختلف المشاكل التي تواجهها قطاعات النقل الجوي والبحري، لايجاد حلول مستدامة من شأنها تحسين أداء هذه القطاعات الهامة، من خلال تذليل العقبات، وتبسيط الإجراءات المؤطرة لهذه النشاطات.

ونتيجة لذلك، أكد الوزير، على ضرورة مرافقة المتعاملين والمستثمرين والتكفل الأمثل بانشغالاتهم، مذكرا بالتدابير والاجراءات التي أقرتها الوزارة والإستراتيجية التي سطرتها في إطار تشجيع الاستثمار الخاص، قصد خلق ديناميكية في هذا القطاع الحيوي الذي يعتبر رافدا هاما لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

شاركنا رأيك

Enable Notifications OK No thanks