span>لعقاب ينهي مهام الرئيس المدير العام لجريدة “الجمهورية” صابر عيواز

لعقاب ينهي مهام الرئيس المدير العام لجريدة “الجمهورية”

أنهى وزير الاتصال، محمد لعقاب، اليوم الخميس، مهام الرئيس المدير العام لجريدة “الجمهورية”، محمد عالم، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وحسب بيان الوزارة، فإن وزير الاتصال، محمد لعقاب، قرر اليوم الخميس، إنهاء مهام الرئيس المدير العام لجريدة “الجمهورية”، محمد عالم، بعد تسجيل عدة نقائص واختلالات في تسيير هذه المؤسسة الإعلامية.

وأوضح نفس المصدر، أن الوزير لعقاب، لاحظ وجود عدة نقائص واختلالات على مستوى تسيير هذه الجريدة، وذلك خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته الى ولاية وهران، ومن بينها زيارة الى مقر جريدة الجمهورية.

وفي سياق، تكييف المؤسسات الاعلامية مع قانون الإعلام الجديد الصادر في 27 أوت 2023، لاسيما القانون المتعلق بالصحافة المكتوبة والالكترونية الصادر بتاريخ 2 ديسمبر 2023، قرر وزير الاتصال فورا إنهاء مهام الرئيس المدير العام لجريدة الجمهورية، محمد عالم، حسب نفس المصدر.

يذكر، أن وزير الاتصال، محمد لعقاب أنهى أيضا في منتصف شهر ديسمبر من السنة المنقضية، مهام الرئيس المدير العام لمؤسسة “المجاهد”، محمد كورسي، وعيّن مكانه آمال زموري مديرة عامة بالنيابة، وذلك استنادا إلى تقرير مفتشية الوزارة.

كما أنهى المسؤول الأول عن القطاع في شهر مارس المنقضي، الرئيسة المديرة العامة للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار، سهام درارجة، بعد ترؤسه لدورة استثنائية للجمعية العامة للمؤسسة، بناء على توجيهات من رئيس الجمهورية، قبل المصادقة على تعيين مسعود ألغم، المدير العام المساعد السابق للتلفزيون الجزائري، رئيسا مديرا للمؤسسة الوطنية.

شاركنا رأيك