الرئيسية » الأخبار » 128 ألف مسجل جديد في القوائم الإنتخابية

128 ألف مسجل جديد في القوائم الإنتخابية

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، محمد شرفي، عن سحب 40 ألف شخص متوفي من القوائم الإنتخابية خلال عملية المراجعة الإستثنائية، كما سجل 75  ألف حالة تغيير إقامة، وأكثر من 128 ألف تسجيل جديد.

وإستبعد شرفي اليوم في الندوة الصحفية التي عقدها بفندق الجزائر، تمديد آجال عملية المراجعة الإستثنائية للقوائم الإنتخابية التي تنتهي اليوم، معلننا عن وجود فترة للطعون.

وقرر شرفي فتح تحقيق في الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الإجتماعي، حول تدخل مجنديين من المؤسسة العسكرية في مراجعة القوائم الإنتخابية بولاية ورقلة، مرجحا أن يكون الفيديو مفبرك من أجل زرع البلبلة وتشويه العملية الانتخابية .

وأوضح رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، خلال تنصيب مندوبي السلطة لكل من ولاية العاصمة، بومرداس، تيبازة والبليدة، بأن إجراء الرئاسيات ضرورة قصوى، لأن بقاء أي دولة بدون رئيس للجمهورية يشكل خطرا كبيرا على كيانها.

وأكد شرفي على أن السلطة المستقلة ستعمل على خلق جو من الشفافية والنزاهة خلال رئاسيات 12 ديسمبر، معتبرا  إختيار الرئيس المقبل للبلاد هو بمثابة حق تقرير للمصير داخليا.

أما بخصوص الحملة الإنتخابية المسبقة التي يقوم بها المترشحين المحتملين لرئاسيات،  فقال شرفي : “من حقهم فعل ذلك لأنها ليست حملة انتخابية، فهم ليسوا مرشحين لحد الأن”

وفتح  رئيس السلطة المستقلة النار على وسائل الإعلام التي يرى أنها ليست عادلة في تغطيتها للأحداث، قائلا : “لا أريد إستخدام مصطلح الأخلاق كي لا أجرح شعور أي شخص لكن يجب أن تكون التغطية عادلة بين الجميع “