الرئيسية » الأخبار » أمين الزاوي يهاجم القيادة الفلسطينية: “مريضة بالأنانية والتشبث بالكرسي”

أمين الزاوي يهاجم القيادة الفلسطينية: “مريضة بالأنانية والتشبث بالكرسي”

أمين الزاوي يهاجم القيادة الفلسطينية: "مريضة بالأنانية والتشبث بالكرسي"

قال الروائي أمين الزاوي إن استقلال فلسطين يحتاج إلى مقاربة جديدة تبتعد عن الشعبوية السياسية والدينية.

جاء ذلك في منشور عبر حسابه بموقع فيسبوك، تعليقا على الأحداث التي تشهدها فلسطين.

وكتب الزاوي: “(…) علينا أن نذكر ذوي القرار من الفلسطينيين والعرب بأن معركة التحرير لا يمكنها أن تحقق هدفها ما دام من يقوم بها يعيش حالة فتنة داخلية وثقافة التكفير ضد مواطنيهم أنفسهم”.

وتابع: “إن استقلال فلسطين الذي هو حق تاريخي وشرعي يحتاج إلى مقاربة سياسية جديدة يمكنها الاستثمار في الإرادة الأسطورية للشعب الفلسطيني لكن بعيدا عن الشعبوية السياسية والدينية”.

وأكد أن الفلسطينيين بحاجة إلى رؤية سياسية شفافة وموحدة لإعادة الثقة للمجموعة الدولية لنصرة قضيتهم، “لكن بعيدا عن كل فساد أو شبهة أو ديماغوجية”.

ويرى الزاوي أن الفلسطينيين بحاجة إلى قوة سياسية جديدة ومعاصرة قائمة على التناغم والشفافية والديمقراطية ومتحررة من خطاب سنوات السبعينات.

وهاجم الروائي الجزائري القيادة الفلسطينية بالقول: “الفلسطينيون شعب نموذجي في وطنيته وشجاعته، شأنه شأن جميع شعوب الأرض، لكن قيادته السياسية مريضة بالأنانية والتشبث بالكرسي على شاكلة شقيقاتها الأنظمة المتحكمة في البلدان العربية وشمال إفريقيا”.

عدد التعليقات: (6)

  1. من أنت يافاشل اتبحث عن الريادة؟ ومن منح لك صفة المثقف!
    فلو خرجت من جلدك لما طلبت اهتمام احد يامرتد…

  2. هذا الشيء طالع ونازل سبا وشتما في الدين والثوابت ثم لما يموت يطلب منا ان نصلي ونترحم عليه ، ولو كانت لديه الشجاعة مثل رشيد بوجدرة لاءوصى ان لا يدفن في مقابر المسلمين بما أنه كان في حياته يحارب معتقداتهم وثوابتهم .
    عليه من الله ما يستحق .

  3. عموما لديه الحق فيما يقول. لا يمكن ان نواجه عدو قوي و نحن مشتاتين حكومة في غزة و اخرى في الضفة الغربية يجب على القيادات التنازل بين بعضها لتترك صوت واحد يمثل جميع الفلسطنيين بجميع توجهتهم . و هذا الخلل ظهر للعيان في الازمة الحالية حيث الا تصالات الخارجية تتم احيانا مع القيادة في الضفة و احيانا اخرى مع القيادة في غزة.

  4. في قلوبكم غير الحقد ياجدك؟؟ هذا مثقف جزائري حر رغم انفك،، ولا يحتاج ان يقيمه اي تافه….؟؟

  5. كلامك هادا قد يكون صحيحا إدا استطعت أن تبت أن تواجد اليهود وحربهم ضد المسلمين في أرض فلسطين حربا ديمقراطية وتواجدهم تواجد شعوبي وليس لأنهم يرونها أرضا مقدسة دينا وتواجدهم وتجمعهم في أرض الميعاد تجمع ديني ومن كان دافعه الدين يحارب بالدين والمعتقد الصحيح فلا يقاوم الفساد الا الصحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.