span>إنهاء مهام سفير الجزائر لدى القاهرة محمد لعلامة

إنهاء مهام سفير الجزائر لدى القاهرة

كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن الرئيس عبد المجيد تبون أنهى مهام سفير الجزائر لدى القاهرة حسن رابحي.

وجاء القرار بعد أقل من أسبوع من تسلّم رابحي لمهامه، وبعد يوم واحد من تسليمه أوراق اعتماده إلى الحكومة المصرية.

ونقل موقع “العربي الجديد” عن مصادر دبلوماسية أن الرئيس تبون أنهى الخميس مهام سفير الجزائر لدى القاهرة حسن رابحي بعد نحو أسبوع من مباشرة مهامه.

وفي 12 أفريل الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية موافقة الحكومة المصرية على تعيين حسن رابحي سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى جمهورية مصر العربية.

والأربعاء الماضي، سلّم رابحي أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية المصري سامح شكري، حسب ما جاء في منشور لسفارة الجزائر بالقاهرة على منصة “إكس“.


وشغل رابحي سابقا منصب سفير الجزائر في الصين، ومراكز مسؤولية أخرى بينها أمين عام بوزارة الشؤون الخارجية 2016 وسفير سابق للجزائر بدولة غانا.

كما شغل الدبلوماسي الجزائري منصب وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة في نهاية فترة الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة، وهو المنصب الذي بقي فيه إلى غاية تنظيم انتخابات رئاسية في ديسمبر 2019.

وفي جويلية 2020، نصيب حسان رابحي بصفته أمينا عاما مساعدا لجامعة الدول العربية، من طرف الأمين العام للمنظمة، أحمد أبو الغيط.

وفي أفريل 2022، وافقت حكومة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، على اعتماد حسن رابحي، سفيرا مفوضا وفوق العادة للجزائر لدى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية مع الإقامة ببكين.

شاركنا رأيك