الأخبار

اختيار الرئيس تبون شخصية العام في فلسطين

اختيار الرئيس تبون شخصية العام في فلسطين
أوراس في awras on Google News

اختارت مؤسسة سيدة الأرض الفلسطينية الرئيس عبد المجيد تبون شخصية سنة 2020، بعد أن حظي بثقة مئات الشخصيات السياسية المناصرة للقضية الفلسطينية.

وسيتم وفقا لتقاليد هذا الاختيار تكريم الرئيس يوم 25 ديسمبر القادم، وغرس شجرة زيتون في تراب القدس الشريف باسم عبدالمجيد تبون.

 

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الأرض الفلسطينية في رام الله كمال الحسيني في لقاء صحفي مساء السبت، إن اختيار الرئيس الجزائري الحالي لشخصية العام السياسية 2020 ليس اختيار المؤسسة وحسب، بل هو اختيار فلسطيني جاء تقديراً وإعلاءً لموقف الرئيس الجزائري الشخصي تجاه القضية الفلسطينية حيث شمخ بصلابة ضد الانجرار وراء موجة التطبيع، وأثبت وعياً وطنياً تحتاجه الأمة للاستنهاض الفكري والروحي في هذه الفترة العصيبة.

وأضاف الحسيني أن تكريم تبون لهذا العام جاء أيضاً استحقاقاً في شخصه لموقف الجزائر التاريخي المدافع عن القضية الفلسطينية حيث أعلن وكرر وخلفه الحكومة والشعب الجزائري أن القضية الفلسطينية هي قضية مقدسة وهي أم القضايا في الشرق الأوسط وجوهرها وأنه لا حل إلا بالإعلان عن فلسطين دولة مستقلة، عاصمتها القدس الشريف.

وتعرف مؤسسة سيدة الأرض الفلسطينية ذات الثلاثة عشر ربيعاً أنشطة وطنية عالمية تؤكد الهوية الفلسطينية وتسعى إلى تجذير الثوابت الوطنية الفلسطينية في المشهد الثقافي والسياسي الدولي من خلال الأنشطة الثقافية والفكرية والفنية، وهي صاحبة أكثر من مائة وعشرين مبادرة في هذا المجال، وسبق أن كرمت شخصيات عالمية مشهورة داعمة للقضية الفلسطينية.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
86,730
وفيات
2,492
شفاء
56,079
نشطة
28,159
آخر تحديث:05/12/2020 - 07:13 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

مراد بوقرة

مراد بوقرة

اترك تعليقا