الرئيسية » الأخبار » الجزائر تباشر التفاوض مع “فايزر” لاقتناء لقاح فيروس كورونا المستجد

الجزائر تباشر التفاوض مع “فايزر” لاقتناء لقاح فيروس كورونا المستجد

الجزائر تباشر التفاوض مع "فايزر" لاقتناء لقاح فيروس كورونا المستجد

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبدالرحمان بن بوزيد،  أن الجزائر ستشتري لقاح فيروس كورونا المستجد مباشرة بعد اعتماده.

وأضاف الوزير على هامش افتتاحه لأشغال اليوم الوطني لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات اليوم الخميس، أن مصالحه لن تقدم على التفاوض أو الشراء إلا في حال التأكد من نجاعة لقاح فيروس كورونا.

وأشار المتحدث ذاته، أن الجزائر في تواصل دائم مع دول العالم لاقتناء لقاح فيروس كورونا(كوفيد19) على غرار الولايات المتحدة، روسيا والصین وعدة شركات عالمية مثل “فايزر” الأمريكية و“أسترازنیكا” البريطانية.

وقال بن بوزيد، إنه يجري مشاورات يومية تقريبا مع سفراء دول العالم بخصوص لقاح فیروس(كوفيد19) المُنتظر.

وفي سياق متصل نصح وزير الصحة، بعدم الاستهلاك المُفرط للمضادات الحيوية لا سيما مع انتشار الفيروس المستجد، حيث يؤدي ذلك إلى ظهور مقاومة مضادات الميكروبات وتسريع انتشارها، مشيرا إلى أنها -المقاومة- تستدعي اللجوء إلى أدوية أكثر كُلفة وإطالة في فترة المرض والعلاج.

وعن الجيش الأبيض، نوه الوزير بمجهوداته ومجهودات مهني القطاع الذين يمثلون حائط الصد الأول ضد الوباء على حد تعبيره.

وأضاف بن بوزيد، موجها كلامه لمهني القطاع “سامحونا على النقائص أو أي تقصير، نحن نقوم بكل ما في وسعنا لاحتواء الوضع، تعرفون جيدا أن التنظيم والتنسيق ليس شيئا سهلا”.

ودعا بن بوزيد، المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية، وخاصة ارتداء الكمامة التي تعدّ الواقي الوحيد من الفيروس لحد الآن في ظل عدم توفر اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.