الرئيسية » الأخبار » الشاعر والإعلامي عياش يحياوي في ذمة الله

الشاعر والإعلامي عياش يحياوي في ذمة الله

توفي مساء أمس، الشاعر والإعلامي الجزائري عياش يحياوي عن عمر ناهز 63 سنة، بدولة الإمارات بعد خضوعه لعملية جراحية مستعجلة لإصابته بانفجار في الشريان التاجي.

الفقيد عياش يحياوي من مواليد 1957 بعين الخضراء بالمسيلة، مقيم في الإمارات منذ 1998، عمل رئيس تحرير القسم الثقافي في جريدة الخليج بالشارقة، كبير باحثين في هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث منذ 2007، أستاذ محاضر في أكاديمية الشعر في أبو ظبي، اشتغل في أسبوعيتي الشروق العربي والشروق الثقافي وكتب في عدة صحف جزائرية قبل هجرته نحو الإمارات.

يملك عياش يحياوي مجموعات شعرية عديدة ومؤلفات في التراث والثقافة ودراسات في المجتمع الإماراتي، ويعتبر كتابه “لقبش” سيرة ذاتية لمرحلة الطفولة التي عاشها في منطقته عين الخضراء و”لقبش” اسم كانت تطلقه عليه والدته.

ترك الراحل أعمالا شعرية ونثرية منها “تأمل في وجه الثورة”، “عاشق الأرض والسنبلة”، “انشطارات الذي عاش سهوا”، “ما يراه القلب الحافي في زمن الأحذية”، “لقبش سيرة ذاتية لحليب بدوي”، “تباريح بدوي متجول”، وغيرها.

نال عياش يحياوي عدة جوائز، منها “جائزة العويس للإبداع” لعام 2015، و”جائزة أحسن كتاب حول الإمارات” من مسابقة “معرض الشارقة الدولي للكتاب” لعام 2004 و2006 و2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.