الرئيسية » الأخبار » واشنطن تكذب مزاعم المغرب بشأن إقامة قاعدة أمريكية في الصحراء الغربية

واشنطن تكذب مزاعم المغرب بشأن إقامة قاعدة أمريكية في الصحراء الغربية

واشنطن تكذب مزاعم المغرب بشأن إقامة قاعدة أمريكية في الصحراء

كذّب مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ديفيد شينكر، اليوم الخميس، ما تداولته وسائل إعلام مغربية بخصوص نية الولايات المتحدة الأمريكية في إقامة قاعدة عسكرية بالصحراء الغربية.

وقال شينكر، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر السفارة الأمريكية في الجزائر، على هامش الزيارة التي يجريها إلى البلد “الولايات المتحدة الأمريكية ليست بصدد إنشاء قاعدة عسكرية في الصحراء الغربية”.

وأكد مساعد كاتب الدولة الأمريكي أن قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم” لم تتحدث عن نقل مقرها إلى الصحراء الغربية.

وأشار إلى أن هذه القضية “غير الصحيحة” أثارت الكثير من التساؤلات مؤخرا بعد ما تناقلته العديد من وسائل الإعلام لا سيما المغربية.

وبخصوص المقاربة الأمريكية لحل الأزمة الليبية،  قال شينكر إن واشنطن والجزائر تجمعهما العديد من المصالح المشتركة لضمان منطقة أكثر أمانا، وإن الطرفين يدعمان الحل السياسي في ليبيا ويدعمان المسار الأممي لحلحلة الأزمة في البلد.

وأبرز أن الجزائر دولة رائدة على الساحة الدولية وللبلدين مصلحة مشتركة في ضمان منطقة أكثر أمانا واستقرارا وازدهارا.

تجدر الإشارة إلى أن مسؤولين حكوميين أمريكيين رفيعي المستوى وصلوا إلى الجزائر العاصمة أمس الأربعاء في زيارة تدوم يومين لمناقشة قضايا ثنائية وإقليمية مع المسؤولين الجزائريين.

ويترأس الوفد الأمريكي وزيرة القوات الجوية باربرا باريت ومساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر وقائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا الجنرال جيفري هاريجيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.