الرئيسية » الأخبار » انقطاع في التزويد بالمياه الشروب في 9 بلديات بالعاصمة

انقطاع في التزويد بالمياه الشروب في 9 بلديات بالعاصمة

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر “سيال”، انقطاع التزويد بالماء الشروب في 9 بلديات بالعاصمة غدا الأحد بداية من الساعة 08:00 صباحا، لمدة تفوق 24 ساعة.

وقالت الشركة في بيان لها إن سبب انقطاع المياه يعود إلى أشغال إجبارية لإصلاح قناة رئيسية لنقل المياه.

وأوضحت “سيال” أن “هذه الأشغال تعتبر ضرورية نظرا لخسارة حجم كبير من المياه”.

وذكرت أن الأشغال التي تقام على مستوى بلدية حيدرة، ستتسبب في وقف عملية التزويد بالمياه الشروب على مستوى بلديات بوزريعة (كليا) وبلدية بني مسوس (كليا) والشراقة (كليا) ما عدا وسط بوشاوي، وبلدية دالي إبراهيم (كليا) ماعدا زهون عين الله.

كما يمس الانقطاع  بلدية بن عكنون  (كليا) ماعدا حي مالكي وشارع دودو مختار، وحي 120 مسكن للرئاسة، وحي المديرية العامة للأمن الوطني، وطريق ماكلاي، وينقطع ببلدية الأبيار جسر الشمس، والمنظور، وشارع لويس روجي، وبلدية وادي قريش بوفريزي، وفري فالون وسكوتو.

ويشمل الانقطاع  بلدية رايس حميدو بالمقام الجميل، وسيدي الكبير، وشارع مبروك بلحاسن، وحي كوسيدار، وحي أعضاء 22 ، إضافة إلى  بلدية بولوغين: زغارة، والسيدة الإفريقية، وحي قسمة ديار الخلوة، وحي علي أوراك وقسمة جاييس.

وأكدت سيال لزبائنها القاطنين في البلديات المعنية بأنّ عملية إعادة التزويد بالمياه الشروب تستأنف تدريجيا عند نهاية الأشغال.

وفي 11 جوان الجاري، أعلنت وزارة الموارد المائية توقيف مديري التوزيع والإنتاج بشركة “سيال”.

وجاء هذا القرار حسبما ورد في البيان ذاته على إثر التذبذب الكبير في توزيع المياه في العاصمة، كما تم تكليف مدير الموارد المائية لولاية الجزائر بالتسيير تحت سلطة الوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.