الرئيسية » الأخبار » بن زيان يكشف طرق تقييم وانتقال الطلبة خلال الموسم الجامعي الحالي

بن زيان يكشف طرق تقييم وانتقال الطلبة خلال الموسم الجامعي الحالي

بن زيان يكشف طرق تقييم وانتقال الطلبة خلال الموسم الجامعي الحالي

كشف وزير التعليم العالي، عبد الباقي بن زيان، تفاصيل تقييم وانتقال الطلبة خلال الموسم الجامعي الحالي.

وأوضح الوزير في مراسلة تحمل الرقم 55، أن تقييم الطلبة يمكن أن يجري حضوريا أو عن بعد أو عن طريق الأعمال المنجزة من طرف الطلبة.

وأكد الوزير أن نظام التعليم عن بعد الذي انتهجته الوزارة بسبب جائحة كورونا، أسلوب تعليمي معترف به.

ومن جهة أخرى، أكد بن زيان أنه يمكن للطالب الاستفادة من العطلة الأكاديمية الاستثنائية للعديد من الأسباب، كالتعب والمرض.

وأوضح بن زيان، أن حضور الطلبة للدروس الحضورية يعدّ غير ضروري وغير إجباري، إلا ما تعلّق بالدروس التطبيقية والورشات والتربصات.

وفيما تعلّق بإجراء مناقشة المذكرة لطلبة الماستر 2، أكد الوزير أنه يتم تقييم الطلبة من طرف المش رف وممتحنين اثنين في حال تعذّرت المناقشة.

انتقال الطلبة

كشف عبد الباقي بن زيان، طرق الانتقال بين السنوات خلال الموسم الجامعي 2020 – 2021.

ويكون الانتقال حسب مراسلة الوزير، من السنة الأولى ليسانس إلى الثانية إذا تحصّل الطالب على مجموع 30 رصيد، مع خصم أرصدة المواد غير المنجزة بغض النظر عن توزيعهم بين السداسيين.

وبالنسبة للانتقال من السنة الثانية ليسانس إلى الثالثة، فيكون إذا تحصّل الطالب على مجموع 90 رصيد، مع خصم أرصدة المواد غير المنجزة دون الاعتماد بالمواد الأساسية المتبقية.

وفيما تعلّق بالسنة الأولى ماستر إلى الثانية ماستر، فيتمّ الانتقال إذا تحصل الطالب على مجموع 45 رصيد، مع خصم أرصدة المواد غير المنجزة دون الأخذ بعين الاعتبار بالمواد الاساسية المتبقية.

وأوضح بن زيان، أنه يُسمح بالتعويض بين الوحدات التعليمية لطلبة سنة أولى ماستر بالنسبة لطلبة المدارس العليا والنظام الكلاسيكي، لا تؤخذ بعين الاعتبار في انتقال الطالب النقطة الإقصائية.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.