الرئيسية » الأخبار » رئيس الوزراء الصهيوني يعلق على تطبيع المملكة المغربية مع دولته

رئيس الوزراء الصهيوني يعلق على تطبيع المملكة المغربية مع دولته

زيارة وفد مغربي إلى دولة الإحتلال هذا الأسبوع

أعلن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​، أنه سيتم البدء بإنشاء مكاتب ارتباط مع ​المغرب​، كخطوة أولى لعملية التطبيع.

ووصف نتانياهو، اتفاق التطبيع مع المغرب بأنه ضوء عظيم آخر للسلام، كما شكر الملك المغربي محمد السادس على قراره، الذي وصفه بالجريء والتاريخي.

وأوضح رئيس الوزراء الصهيوني أنه سيعمل على إقامة العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع المغرب في أسرع وقت ممكن، ناهيك عن تسيير رحلات مباشرة بين دولة الاحتلال الإسرائيل والمغرب.

أصدر الديوان الملكي المغربي بيانا صحفيا يتحدث فيه عن تفاصيل تطبيع المملكة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح الملك محمد السادس أنه اتفق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على استئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الديبلوماسية في أقرب الآجال.

وكشف محمد السادس على تسهيل الرحلات الجوية المباشرة لنقل اليهود من أصل مغربي وسياح دولة الاحتلال الإسرائيلي من وإلى المغرب، مع تطوير علاقات مبتكرة في المجال الاقتصادي والتكنولوجي، والعمل على إعادة فتح مكاتب للاتصال في البلدين.

وأشار الملك المغربي، أن بلده يدعم حلا قائما على دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في أمن وسلام، وأن المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي تبقى هي السبيل الوحيد للوصول إلى حل نهائي ودائم وشامل لهذا الصراع.

واعتبر محمد السادس أن هذه التدابير لا تمس بأي حال من الأحوال، الالتزام الدائم والموصول للمغرب في الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة، وانخراطه البناء من أجل إقرار سلام عادل ودائم بمنطقة الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.