span>سبب تخلي بيتكوفيتش عن بلايلي في مواجهتي غينيا وأوغندا عبد الخالق مهاجي

سبب تخلي بيتكوفيتش عن بلايلي في مواجهتي غينيا وأوغندا

برر المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، سبب تخليه عن مهاجم نادي مولودية الجزائر يوسف بلايلي، تحسبا للمواجهتين المقبلتين المقرر أن يخوضهما المنتخب الجزائري، في تصفيات كأس العالم.

وأشار فلاديمير بيتكوفيتش، في ندوته الصحفية، صبيحة اليوم الخميس، بقاعة المؤتمرات “محمد صلاح” بملعب “نيلسون مانديلا”، إلى أن يوسف بلايلي راح ضحية المنافسة في المنتخب الجزائري.

بيتكوفيتش يبرر إقصاءه للنجم بلايلي

ووصف التقني البوسني نجم “العميد” بلايلي باللاعب الموهوب، مؤكدا أن عدم اختياره لخوض مبارتي تصفيات “مونديال” 2026، جاء بسبب وجود لاعبين أفضل منه وأكثر جاهزية في منصبه بالوقت الحالي.

وتابع مدرب كتيبة “الخضر”، أن مهاجم مولودية الجزائر يعاني من بعض المشاكل الانضباطية، مجددا التأكيد على أن أبواب المنتخب تبقى مفتوحة له مستقبلا.

سليماني ضحية جاهزية المهاجمين

وعرج فلاديمير بيتكوفيتش في ندوته الصحفية، على سبب استغنائه عن الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر، للمرة الثانية تواليا، بعد غيابه عن تربص شهر مارس الماضي.

ونوه المتحدث، إلى أن سليماني راح ضحية منافسة شديدة في الخط الأمامي لكتيبة “الخضر”، بما أنه استدعى اللاعبين الأكثر جاهزية فنيا، لخوض التربص المقبل.

وأشار فلاديمير بيتكوفيتش إلى عدم خروج إسلام سليماني نهائيا من مخططاته، قائلا بأن أبوا المنتخب تبقى مفتوجة لعودة مهاجم نادي “ميشيلن” البلجيكي، في حال جاهزيته مستقبلا.

بلومي لا يستحق الاستدعاء حاليا

ورأى الناخب الوطني أن المهاجم الصاعد محمد بشير بلومي لا يستحق الانضمام إلى صفوف المنتخب الجزائري، في الوقت الحالي.

واعترف بيتكوفيتش أن المهاجم بلومي لاعب جيد جدا من الناحية الفنية، مضيفا أنه ما زال نجما شابا وينتظره مستقبل واعد، ومؤكدا أن خياره لم يستقر على استدعائه في نهاية المطاف.

سبب استدعاء المدافع كداد

وأوضح مدرب كتيبة “محاربي الصحراء” السبب الرئيس وراء توجيه الدعوة لمدافع نادي شباب بلوزداد شعيب كداد، لخوض تربص الشهر المقبل.

وقال بيتكوفيتش: “اخترت كداد لمعرفته الجيدة بكرة القدم الإفريقية، لقد لعب مباريات جيدة مع فريق شباب بلوزداد في دوري الأبطال، أريد رؤيته مع المجموعة حتى أتمكن من الحكم عليه”.

تربص جوان أول خرجة رسمية لبيتكوفيتش

وسيكون تربص شهر جوان 2024، بمثابة تحد كبير للناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، الذي سيخوض أو خرجة رسمية مع المنتخب الجزائري.

ويواجه المنتخب الجزائري منافسيه غينيا وأوغندا، ضمن مجريات الجولتين الثالثة والرابعة لمنافسات المجموعة السابعة من تصفيات نهائيات كأس العالم 2026.

شاركنا رأيك