span>لاعب دولي سابق: “بيتكوفيتش صاحب شخصية قوية واستبعاد محرز مستحق” عبد الخالق مهاجي

لاعب دولي سابق: “بيتكوفيتش صاحب شخصية قوية واستبعاد محرز مستحق”

تحدث نجم كرة القدم الجزائرية سابقا رضا ماتام، عن المنتخب الجزائري بقيادة الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، معرجا على إبعاد رياض محرز عن التربص الأخير.

ورأى رضا ماتام في حواره المطول لموقع “العربي الجديد”، أن استبعاد فلاديمير بيتكوفيتش لنجم نادي أهلي جدة السعودي رياض محرز، من خوض تربض شهر جوان الماضي، كان مستحقا.

واستند لاعب نادي وفاق سطيف سابقا، إلى ما وصفه بتراجع أرقام محرز في العامين الأخيرين مع كتيبة “محاربي الصحراء”، معتبرا إياها أرقاما ضعيفة جدا.

وذكّر في السياق، أن نجم “السيتي” السابق، لم يسجل أي هدف مع كتيبة “الخضر”، في النسختين الماضيتين لنهائيات كأس أمم إفريقيا، فضلا عن فشله في تقديم أية تمريرة حاسمة، يمكن أن تضمن له مكانة في المنتخب.

وقال رضا ماتام إنه ليس ضد رياض محرز لا كلاعب ولا كشخص، بل هو بصدد ذكر أرقام وإحصائيات التي  أصبحت أمرا بالغ الأهمية في كرة القدم الحديثة.

وأردف أن “فنك الصحراء” صاحب مسيرة كروية كبيرة، لكن أرقامه تهاوت بشكل لافت في آخر عامين، وهي حقيقة لا يمكن الهروب منها، على حد تصريحاته.

ماتام يشيد بالمدرب بيتكوفيتش

وأشاد رضا ماتام بالناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، الذي قاد المنتخب الجزائري في 04 مباريات إلى حد منها مواجهتين وديتين.

ورأى المتحدث أن الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، يملك شخصية قوية، مستندا إلى عدم تأثر المنتخب الجزائري بعد خسارة مباراة غينيا في الجولة الثالثة من تصفيات “المونديال”.

ونوه بالعودة القوية لأشبال بيتكوفيتش في مباراة أوغندا، التي انتفضوا فيها وعادوا بنقاط ثلاث غالية، صححت مسار كتيبة “الخضر” في تصفيات كأس العالم 2026.

وتابع أن بيتكوفيتش لم يتعرف بشكل جيد على لاعبيه إلى حد الآن، متوقعا أن يتحسن الوضع بمرور المعسكرات والمباريات، والتي سيصحح فيها حتما الكثير الأمور.

شاركنا رأيك