الرئيسية » الأخبار » بوتين لم يتلق لقاح “سبوتنيكV” لحد الآن.. هل لذلك علاقة بعدم أمان اللقاح؟

بوتين لم يتلق لقاح “سبوتنيكV” لحد الآن.. هل لذلك علاقة بعدم أمان اللقاح؟

بوتين لم يتلق لقاح "سبوتنيكV" لحد الآن.. هل لذلك علاقة بعدم أمان اللقاح؟

لا يفوت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أي خرجة إعلامية إلا ويثني فيها على اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا “سبوتنيكV” لكنه كشف مؤخرا أنه لم يتلق التطعيم لحد الآن وهو ما أثار تساؤلات عدة.

وحث بوتين، خلال المؤتمر الصحفي السنوي الموسع اليوم الخميس، ردا على سؤال عن موقفه إزاء التطعيم، المواطنين على الانصياع بشدة لنصائح الأطباء، مشيرا إلى أن الأطباء قد حددوا الفئات العمرية التي يمكن تطعيمها في الوقت الحالي.

وتابع: “لم يتم تطعيم اللقاح لفئتي العمرية بعد، وأنا شخص ملتزم بالقوانين وأصغي إلى نصائح خبرائنا، ولذلك لم أتلق هذا اللقاح بعد، لكنني سأفعل ذلك بالتأكيد فورا عندما يصبح ذلك ممكنا”.

وأعرب بوتين عن قناعته بضرورة خضوع المواطنين للتطعيم ضد كورونا، مشيدا بفعالية اللقاحات ضد الفيروس التاجي التي تم تطويرها في روسيا.

وأشار بوتين خاصة إلى أن فعالية لقاح “إيبي فاك كورونا” الذي طوره مركز “فيكتور” الحكومي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية يصل، حسب آخر البيانات، 97%، مشددا على عدم وجود أي أعراض سلبية يتسبب فيها هذا اللقاح.

وأقر بوتين بأن المشاكل التي تواجهها روسيا في جهودها الرامية لتطعيم المواطنين لا علاقة لها باللقاح نفسه بل هي ناجمة عن النقص في أدوات الإنتاج.

يذكر أن الصندوق الوطني الروسي للاستثمار كان قد كشف عن إمكانية إنتاج لقاح “سبوتنيكV” في الجزائر وهو ما أكده وزير الصحة عبدالرحمان بن بوزيد بعد لقائه بالسفير الروسي في الجزائر.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.