تباحث وزير الدولة، وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، محمد عرقاب، رفقة نائب وزير الطاقة الروسي، رومان مارشافين، حول علاقات التعاون والشراكة بين البلدين.
وجرت هذه المباحثات خلال اللقاء الذي جمع الطرفين، على هامش تحضير الدورة الـ12 للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية-الروسية للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني.
وتناقش المسؤولان، حول سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة وتوسيعها أكثر، إلى جانب اتفاقيات عدة ومذكرات تفاهم وبرامج عمل مشتركة، وفق بيان لوزارة الطاقة.
وخلال اللقاء ذاته، جدد عرقاب ومارشافين، تأكيد الرغبة في تكثيف التعاون في مجال الطاقة من خلال دراسة جميع الفرص المتاحة ، لا سيما في مجال المحروقات وتطوير الحقول وصناعة النفط والغاز بالجزائر، بين “سوناطراك” و”غازبروم”.
وناقش المسؤولان أيضا بهذه المناسبة، أوجه التعاون الأخرى، لا سيما مجال الاستخدام السلمي للتقنيات النووية والمجال الطبي وكذا إنتاج المواد الصيدلانية المشعة لعلاج السرطان، من خلال تعاون بين محافظة الطاقة الذرية الجزائرية، ومؤسسة “روزاتوم” الروسية.
وإلى جانب ذلك، بحث عرقاب والمسؤول الروسي، إمكانيات تطوير الصناعة المحلية للمعدات الخاصة في هذه المجالات، كما رحبا بمستوى الحوار والتشاور بين البلدين، لا سيما داخل “أوبك” ومنتدى الدول المصدرة للغاز، بهدف المساهمة في استقرار أسواق النفط والغاز بما يخدم المصلحة المشتركة للمنتجين والمستهلكين.



لا يوجد تعليقات بعد! كن أول المعلّقين